سوهاج تستعد للعام الدراسي الجديد

 مديرية التربية والتعليم بسوهاج
مديرية التربية والتعليم بسوهاج
استعدت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، للعام الدراسي الجديد.

 وقال مدير عام التعليم الدكتور عمرو شلتوت الشريف، إن الكتب المدرسية وصلت إلى  الإدارات التعليمية بنسبة 75%وهناك لجان من المديرية تقوم بالمرور على الإدارات التعليمية لمتابعة توزيع الكتب على المدارس في المواعيد المحددة.

 وأوضح أنه لن يتم ربط تسليم الكتب للطلاب بسداد المصروفات الدراسية، كما جارى حاليا الانتهاء من صيانة المدارس التي تحتاج إلى صيانة من إجمالي عدد المدارس الموجودة بالمحافظة وعددها 2664 مدرسة تضم 23855 فصلا دراسيا بينما عدد طلاب المدارس في كافة المراحل التعليمية بلغ حوالي مليون طالب وطالبة موزعين على 11 إدارة تعليمية كما تم إبرام بروتوكول بين التعليم وجامعة سوهاج وإشراك طلاب التعليم الصناعي في صيانة المدارس.

 وأشار أنه تم وضع خطة لتفعيل المدارس الذكية وتفعيل الأنشطة الطلابية وخطة أمنية بالتعاون مع مديرية الأمن لتامين المدارس خلال العملية التعليمية ومنع الباعة الجائلين من الاقتراب لأبواب المدارس.

 وأضاف شلتوت، أن هناك مسابقة لتعيين 200 معلم ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم سيتم تلقى أوراق المتقدمين يوم الأحد 10 سبتمبر منها 100 وظيفة لمادة الرياضيات و60 للعلوم و40 لرياض الأطفال على أن يكون العمل في المراكز الجنوبية جرجا والبلينا ودار السلام، كما أن هناك 30 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة خلال هذا العام.