الصحة : لجنة لاتخاذ الإجراءات الوقائية لمنزل وأسرة المتوفيين الثلاثة بالمنوفية

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
أعلنت وزارة الصحة والسكان،تشكيل لجنة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للمنزل والأسرة والمخالطين ، وذلك بعد وفاة 3 من أسرة واحدة فى قرية بني غريان ، قويسنا ، بمحافظة المنوفية.
 
وأوضح د.علاء عيد ، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية ، أنه ورد بلاغ من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بوجود ثلاثة حالات وفاة لأطفال من أسرة واحدة بينهم فترات بينية قريبة ، وعلى الفور تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية للمرور على جميع المنشأت الصحية بمحافظة المنوفية يوم الأحد الماضى الموافق 3 سبتمبر .
 
وأضاف عيد ، أن اللجنة استهلت عملها بعقد اجتماع مع محافظ المنوفية ، ثم قامت بزيارة منزل الأطفال بصحبة مدير مديرية الشئون الصحية بالمنوفية وفريق من المديرية ، لافتا الى قيام اللجنة بسحب عينات بشرية من أهالي الأطفال ( دم و بول) ومن المخالطين ايضا لهؤلاء الاطفال كما تم سحب عينات من الأغذية والمياه وعمل إجراءات الترصد الحشري وتم ارسال جميع العينات الى المعامل المركزية بوزارة الصحة للفحص ، وجاري المتابعة حتى ظهور النتائج.
 
وأشار د.خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، الى متابعة الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان لاعمال اللجنة المشكلة ، لافتا الى أنه تم المرور على المنشآت الصحية و مراجعة ترددات الحالات المرضية و معدلات الوفيات بالمحافظة ، مؤكدا على أنها جميعها في المعدلات الطبيعية ولا يوجد اي زيادة او حالات وفاة غير طبيعية في نطاق المحافظة.
 
وأضاف  مجاهد ، أن القطاع الوقائى يقوم بتكثيف حملاته المرورية خلال الاعياد والمناسبات القومية لمنع حدوث أى امراض وبائية أو معدية ، بناء على تكليفات وزير الصحة والسكان الصادرة فى هذا الصدد.