السياحة تتابع أحوال حجاجها في ثاني أيام التشريق

 وزير السياحة يحيى راشد
وزير السياحة يحيى راشد

يواصل وزير السياحة يحيي راشد متابعة أخبار الحجاج من خلال تقارير بعثة الحج السياحي اليومية .
وصرح محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي بأن البعثة ولجانها المنتشرة في منى تتابع أحوال حجاج السياحة على مدار الساعة في ثاني أيام التشريق.
 وأشار إلى أن البعثة تلقت اليوم و امس عددا من الشكاوى الخاصة بتكدس الحجاج في بعض الخيام، وذلك نتيجة زيادة أعداد الحجاج هذا العام، كما تلقت البعثة شكاوى من بعض الشركات خاصة بالقصور فى بعض الخدمات المقدمة من قبل المطوفين في المخيمات، و قد تم تحرير محاضر بهذه الشكاوى ونقلها إلى مؤسسة الطوافة.
 وأكد شعلان أن اللجان المنتشرة في منى تتدخل على الفور لحل المشكلات التي تطرأ، وأن هناك 3 حالات وفاة بين حجاج بعثة الحج السياحي جاءت وفاتها طبيعية، ليصبح عدد الوفيات من بين حجاج السياحة 13 حالة منذ بداية موسم الحج، مضيفا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الحالات الثلاثة.
وقال محمد بكر ئيس غرفة عمليات مكتب شئون الحج السياحى، إن هناك تنسيق كامل مع البعثة الطبية، حيث تم تصعيد بعض الحجاج المرضى بسيارات إسعاف مجهزة لتأدية المناسك بعرفات ومنى، مضيفا أن اللجان البعثة قامت بحل العديد من المشاكل الخاصة ببعض الهيئات، والتي حصل حجاجها على تأشيرة مباشرة خارج حصة الوزارة، كما تقوم البعثة بتوصيل  الحجاج المصريين التائهين إلى أماكن مخيماتهم سواء كانوا من حجاج السياحة أو من غيرهم.