135 ساحة لصلاة العيد.. وفتح أبواب الحدائق بالمجان أمام المواطنين بالمنيا

اللواء عصام البديوى محافظ المنيا
اللواء عصام البديوى محافظ المنيا
قال اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، أن جميع الحدائق والمتنزهات مفتوحة أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان، مشددا على الاهتمام بالنظافة ورفع المخلفات أولا بأول حتى لا تتراكم القمامة خاصة على كورنيش النيل مما يسبب تشوه المكان.
فيما قال الشيخ محمد محمود أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، إنه تم توزيع ساحات عيد الأضحى المبارك، على مختلف أنحاء المحافظة بجميع إدارات الأوقاف حسب الكثافة السكانية واحتياج المناطق للساحات وقد تم تخصيص 135 ساحة موزعة علي مدن وقري المحافظة.
وأشار إلي أن المسئولية الأولى ستكون لمديرية الأوقاف بالتنسيق مع الوحدات المحلية من الناحية التنظيمية والصلاة وإلقاء خطبة عيد الأضحى المبارك، مطالبا الأهالي بعدم عمل أي ساحات غير المصرح بها حتى لا يتعرض من يقوم بذلك للمسائلة القانونية. 
بينما قال مصدر أمنى بالمنيا، إنه سيتم نشر أفراد شرطة سرية في الأماكن العامة وأماكن التجمعات في الحدائق والمتنزهات لمنع التحرش بالفتيات، مشيرا إلى أنه تم نشر القوات وعمل خدمات أمنية على المنشات العامة والحيوية تحسبا لحدوث أي أعمال إرهابية.
وأعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، حالة الطوارئ في المجازر التي أعلن عن فتحها أمام  المواطنين من أصحاب الأضاحي للذبح طوال أيام العيد وذلك بالمجان، كما تم تشكيل لجان لمتابعة الأسواق وحمل حملات لمراقبة الأسواق والمحلات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية الصحة بالمنيا.