الري تعلن حالة الطوارئ خلال أيام العيد

الدكتور محمد عبد العاطى  وزير الموارد المائية والري
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري
أعلن د.محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري حالة الطوارئ بمحطات الرفع لشبكة الري أثناء إجازة العيد لتوفير المياه لمحطات مياه الشرب في مختلف المحافظات وخاصة محافظات الساحل الشمالي، وتشكيل لجان مرور ومتابعة يومية للمراقبة والتفتيش لضمان توفير المياه والوقوف على حالة الترع والمصارف لضمان كفاءة التوزيع لجميع الاستخدامات.

وأضاف أنه تقرر تشكيل لجنة لمتابعة مناسيب المياه بترعة المحمودية والتي تغذى محافظة الإسكندرية ، حيث تتولي اللجنة مسئولية متابعة ضمان وصول المياه إلى المحافظة خلال أيام عيد  الأضحى تفاديا لوقوع أي أزمات قد تحدث من شأنها أن تعكر صفو أهالي الإسكندرية أو المصطافين .

قرر الوزير رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الوزارة والإدارات التابعة لها بالمحافظات خلال إجازة العيد لمواجهة أي مشاكل من شأنها التأثير على حالة الري بالمحافظات خلال فترة أقصى الاحتياجات.


ووجه عبد العاطى، باستنفار أجهزة حماية النيل وأجهزة قطاع الري المسئولة عن متابعة التعديات على المجارى المائية، بسرعة تحرير المحاضر المخالفة لأي أعمال تعد تقع خلال أيام العيد.

وشكلت الوزارة غرف عمليات على مستوى إدارات الري والصرف بجميع المحافظات تعمل جميعها من خلال نقاط اتصال مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة حالة الري والصرف على مدار 24 ساعة، والعمل على حسم أي شكاوى فئ حينها، وكذلك وضع وحدات رفع طوارئ عند مواقع محطات الري والصرف على مستوى الجمهورية.