بالفيديو..التموين: طرح كميات كبيرة من اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

المتحدث باسم وزارة التموين محمد سويد
المتحدث باسم وزارة التموين محمد سويد
صرح المتحدث باسم وزارة التموين محمد سويد، بأنه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية، مؤكدا أن التقارير أوضحت أن البيع بالمجمعات الاستهلاكية أربعة أضعاف الإقبال على محلات الجزارة وذلك نظرًا لضبط الأسعار بها.
وأضاف "سويد" خلال لقائه في برنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية  ten اليوم الاثنين 28 أغسطس، أن الحكومة بدأت بالاستعداد لعيد الأضحى المبارك هذا العام مبكرًا، من خلال التعاقد على استيراد كميات كبيرة من اللحوم الحية من السودان واللحوم المبردة والدواجن من البرازيل.
 وأشار إلى أنه تم طرح اللحوم بمنافذ السلع التموينية المنتشرة في مختلف المحافظات، والتي يصل عددها إلى 2750 فرعا، وأن  الأسعار تبدأ من 75 جنيها للضاني المجمد و65 جنيها للأبقار.
وشدد سويد، على أن تكلفة بيع اللحوم أقل من تكلفة استيرادها والتي تقدر بـ68 جنيها للكيلو منوها أنه تم طرح الدواجن بسعر 31 جنيها للكيلو لافتا إلى أن هناك تكثيفا لعمليات الرقابة والتي تستمر عملها طوال أيام العيد المبارك .
وأشار المتحدث باسم وزارة التموين إلى أنه تم صرف أكثر من 98% من مقررات السلع التموينية المخصصة لشهر أغسطس للمواطنين وسيتم صرف مقررات شهر سبتمبر فور انتهاء إجازة عيد الأضحى.