وزير الخارجية الفرنسي يستقبل المدير العام الجديد لمنظمة الصحة العالمية

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان
استقبل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ،الخميس 24 أغسطس، المدير العام الجديد لمنظمة الصحة العالمية السيد تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، والذي انتخبته 194 دولة عضواً في مايو 2017 إبان انعقاد الدورة السبعين لجمعية الصحة العالمية.
وبحث لودريان وهيبرييسوس في أثناء محادثتهما التحديات الرئيسة في مجال الصحة العالمية، مثل تحسين القدرة على الانتفاع بالرعاية الصحية والنظم الصحية، أو التعامل مع الحالات الصحية الطارئة، أو تطوير العرْض في مجال الصحة الجنسية والإنجابية.
وقدمت فرنسا دعمها الكامل لمنظمة الصحة العالمية ولا سيما في المجالات ذات الأولوية التالية: كتعزيز التغطية االصحية الشاملة بغية ضمان تحسين انتفاع السكان بالرعاية الصحية ودعم إنشاء نظم صحية أقوى والنهوض بقدرات التهيئة لحالات الطوارئ والتجاوب معها من أجل التمكن من مواجهة الأزمات الصحية، وتضطلع فرنسا بدور رائد في هذه المجالات الثلاثة منذ عدة سنوات.
وتعتبر الصحة العالمية بوصفها شرطاً لتحقيق التنمية البشرية والاقتصادية وأداة لها، أولوية بالنسبة إلى عمل فرنسا على الصعيد الدولي، إذ تخصص لها قرابة 800 مليون يورو سنوياً، ففرنسا هي المساهم الرابع في الميزانية العادية لمنظمة الصحة العالمية وبلغت مساهمتها 24،8 مليون يورو في عام 2017.