سقوط المأذون المزيف بالمنوفية

اللواء احمد عتمان مدير امن المنوفيه
اللواء احمد عتمان مدير امن المنوفيه
ألقى ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن المنوفية، القبض على عاطل انتحل صفة مأذون شرعي والنصب والاحتيال على المواطنين راغبي الزواج والطلاق.

 تلقى اللواء احمد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد إمام الجندي رئيس مباحث الأموال العامة، يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات لقسم مباحث الأموال العامة تفيد قيام م. ا. ا. بدون عمل ومقيم بمركز بركة السبع بانتحال صفة مأذون شرعي والنصب والاحتيال على المواطنين راغبي الزواج والطلاق والتلاعب في المحررات الخاصة بالزواج والطلاق واصطناع عقود زواج وطلاق على غرار الصادرة من القلم الشرعي بمحكمة الأسرة.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية ضمت رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة ووحدة مباحث مركز شرطة بركة السبع حيث تمكنت من ضبط المتهم وبحوزته دفتر مدون عليه 15 قسيمه زواج المسلمين – صادر من القلم الشرعي من محكمة الأسرة وأن جميع الوثائق بداخله تحمل نفس الرقم والذي يشتبه أن تكون مقلده، ودفتر إشهارات الطلاق المقيدة بدفتر المأذونيه خالي البيانات يشتبه أن تكون مقلده، ودفتر إشهارات الطلاق مدون به العديد من أسماء المطلقات الذي يشتبه أن يكون مقلد، و 3 شهادات مراجعه بأسماء مختلفة، و24 شهادة فحص طبي لراغبي الزواج عليها البيانات والصور يشتبه أن تكون مقلده، و 17 شهادة فحص طبي لراغبي الزواج خاليه البيانات منسوب صدورها لوزارة الصحة والسكان وممهورة بخاتم شعار الجمهورية يشتبه أن تكون مقلده، و 19 شهادة ميلاد بأسماء مختلفة لراغبى الزواج منسوب صدورها لقطاع مصلحة الأحوال المدنية، و 6 شهادات محو أميه بأسماء مختلفة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية مقلده، و 6 بطاقات رقم قومي لراغبي الزواج بأسماء مختلفة، و شهادة إعفاء مؤقت من التجنيد ممهورة بخاتم شعار الجمهورية يشتبه أن تكون مقلده، و مجموعه من وثائق الزواج خالية البيانات تحمل جميعها رقم 14 و 21 وثيقة عقد زواج بأسماء مختلفة بعضها ممهورة بخاتم شعار الجمهورية وبعضها كامل البيانات يشتبه أن تكون مقلده، و 4 إيصالات أمانه على بياض موقعه بأسماء مختلفة، و مجموعه من الصور الضوئية لشهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي، وبعض صور الأوراق لراغبى الزواج و مجموعه من الصور الفوتوغرافية للرجال والسيدات من راغبى الزواج المترددين على المذكور المتهم.

 وبمواجهة اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بالنصب والاحتيال على راغبى الزواج وباشرت النيابة التحقيق.