ارحل يا تميم.. شعار ثورة تويتر على حكم «الحمدين»



ما بين انقسامات كبيرة يشهدها الشارع القطري، خلال الأيام الماضية، تبدو قصور الحكم في الدوحة تعيش على صفيح ساخن، فسياسات «تميم» غير المسئولة تضعه في مأزق، خصوصًا مع تريند «تويتر» الذي لا يخلو من الهاشتاجات الغاضبة والمهاجمة لقطر.
للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع، يتصدر التريند في قطر هشتاج مناهض لسياسة «تميم»، وينأى الشعب القطري بنفسه من هذه السياسات.
اجتاح التريند في قطر هشتاج «ارحل يا تميم» و«عبدالله مستقبل قطر»، للمطالبة برحيله، وتصدر الهشتاج قائمة الأكثر تداولاً في عدد من الدول العربية منها الإمارت، والسعودية، وكان من قبل تصدر هشتاج «تميم يحاصر حجاج قطر».
وباتت الأوضاع الداخلية في قطر مذبذبة، ليعش الشعب القطري غير راض عن سياسية الدوحة، وبدأ الغليان يزداد الفترة الأخيرة، خاصة بعد قطع ثلاث دول عربية كبرى علاقاتها مع قطر من بينهم مصر، والسعودية، والإمارات.
وجاء تعنت قطر في نقل حجاجها من مطار الدوحة إلى جدة على نفقة «الملك سلمان» كالبنزين الذي أشعل فتيل الغضب والرفض لاستمرار «تميم» في الحكم.
يذكر أن مسيرات احتجاجية عديدة اجتاحت شوارع الدوحة، الإثنين 21 أغسطس؛ لكن سرعان ما قام نظام تميم بتفريقها وإطلاق قنابل الغاز عليها.
وأجرى رئيس شرطة دبي الأسبق ضاحي خلفان استفتاءً، الثلاثاء 22 أغسطس، على صفحته الشخصية بـ«تويتر» عن رحيل أمير قطر تميم بن حمد.
وكتب خلفان: «لم يعد المحيط القيادي الخليجي ولا العربي منسجماً مع تميم»، ليصوت متابعيه بنسبة 82% على أرحل يا تميم، بينما صوت 18% فقط بـ«لا ترحل».
وربما تشهد الأيام القليلة المقبلة مفاجآت جديدة ترتبط باستعداد الحكومة البحرينية لكشف أدلة جديدة تثبت تورط الدوحة في زعزعة استقرار المنامة.