الصحف السعودية: قطر تقف حائلا أمام أداء رعاياها لمناسك الحج



اهتمت الصحف السعودية، اليوم الاثنين 21 أغسطس، بواقعة رفض السلطات القطرية السماح للطائرات السعودية بالهبوط المطارات القطرية لنقل ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج.
وكتبت جريدة الحياة، تحت عنوان " قطر تعرقل وصول مواطنيها لأداء الحج"، إن الدوحة واصلت محاولاتها لعرقلة مواطنيها من أداء مناسك الحج، خصوصاً بعد تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باستضافتهم على نفقته الخاصة.
وأوضحت أن الخطوط الجوية العربية السعودية، تعذّر حصولها على تراخيص من سلطات الطيران المدني في الدوحة، أمس الأحد، ورفض السلطات القطرية منح التصريح للطائرات بالهبوط، على رغم مضي أيام عدة منذ تقديم الطلب.
وتحت عنوان "تعنت قطري يمنع نقل الحجاج من الدوحة عبر طائرات السعودية"، أكدت جريدة عكاظ، أن السلطات القطرية واصلت تعنتها في ما يتعلق بنقل الحجاج القطريين من الدوحة، وبينما فتحت الحدود البرية السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن من قطر وإنشاء غرفة عمليات لمتابعة شؤون القطريين، واصل النظام القطري تخبطاته الرخيصة، إذ أعلنت الخطوط الجوية السعودية تعذر هبوط طائرتها في مطار حمد الدولي لنقل الحجاج القطريين إلى جدة، وذلك لعدم منحها تصريح الهبوط من السلطات القطرية.
وأشارت جريدة الرياض، في افتتاحيتها بعنوان "قطر تضيق على حجاجها.. طائرات السعودية محظورة في الدوحة"، إلى أن الحجاج القطريين أشادوا بالخدمات والتسهيلات المقدمة من منفذ سلوى، سواء من الجوازات أو الجمارك، على الرغم من التعنط القطري في رفض السماح للطائرات السعودية الهبوط لنقل الحجاج القطريين.
 ونقلت عن الحجاج القطريين قولهم :" إن المملكة معروفة بخدمتها للحرمين الشريفين مكة المكرمة والمدينة المنورة، معبرين عن حبهم للمملكة، مشددين على أن العاملين في مركز سلوى أنهوا إجراءاتهم بوقت سريع جداً وكان التعامل بالمركز ممتازا.