"الشريف": توصيل الصرف الصحي لـ2 مليون مواطن بالقرى بالتعاون مع "الإسكان"

د.هشام الشريف
د.هشام الشريف
كشف وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف، أن لقاءه مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، تطرق إلى الخطط القصيرة والمتوسطة المدى لكل محافظة وخطط التنمية الإستراتيجية حتى عام 2030. 
وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الحكومة، أن رئيس الوزراء وجه المحافظين  بوضع خطة للتنمية بكل محافظة من أجل تحولها من مستهلكة إلى منتجة ومواجهة وخلق فرص عمل في إطار الخطة العامة للدولة، فضلا عن القضاء على الفساد ومحاربته. ولفت الوزير، إلى انه سيتم الاستعانة بخريجي الجامعات والجهاز التنفيذي بكل محافظة لمراجعة الخطط الخاصة بالرؤية العامة لخريطة التقدم في مصر على مستوى كل محافظة.
وأشار الوزير، إلى انه سيتم توصيل الصرف الصحي لخدمة أكثر من 2 مليون مواطن بالتعاون مع وزارة الإسكان والشركة القابضة للصرف الصحي، فضلا عن توفير الخدمات الصحية، ومنافذ السلع الغذائية بالمحافظات بما يحقق العدالة الاجتماعية.
ونوه الوزير إلى انه تم استعراض خلال الاجتماع أيضا ملف القرى المنتجة بالمحافظات وسيتم الاجتماع على مدار يومين لكل محافظة خلال شهر ديسمبر المقبل والاستفادة من تجربة كل محافظة فيما يتعلق الاكتفاء الذاتي وإنتاج احتياجاتها وتصدير الفائض من إنتاجها.
وحول  ملف استرداد الأراضي أوضح الوزير، أن الدولة مستمرة في إزالة كافة التعديات، لافتا إلى انه يتم تحديث المعلومات عن الملف ككل على أرض الواقع وأن هناك دليل استرشادي يتم إعداده حاليا  لتحديد كافة المعلومات والخرائط والشروط الحاكمة باستغلالها أو تقنينها.