مسؤول أمريكي: التعامل مع تهديدات كوريا الشمالية لا يجب أن يتم عسكريا


أكد ستيف بانون كبير المستشارين الاستراتيجيين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن التعامل مع تهديدات كوريا الشمالية لا يجب أن يتم عن طريق الحل العسكري.
وقال ـ في تصريحات أوردها راديو "سوا" الأمريكي اليوم الخميس 17 أغسطس، إنه "لا يوجد حل عسكري لهذه المسألة" ، ورأى ضرورة التركيز على الصراع التجاري مع الصين قائلا "الحرب الاقتصادية مع الصين، من وجهة نظري، هي كل شيء".
وتوقع أن تشهد هذه الحرب "نقطة تحول" خلال 10 سنوات على أقصى تقدير لصالح الصين، قائلا إن الولايات المتحدة "لن تكون قادرة على تجاوزها"، إذا لم تحسم هذه الحرب لصالحها.
واقترح بانون تفعيل مادة من قانون التجارة الصادر عام 1974 للتصدي لعمليات نقل التكنولوجيا من الشركات الأمريكية العاملة في الصين، والتصدي لإغراق الأسواق الأمريكية بمنتجات الصلب والألمونيوم من الصين.
وأشار إلى خلافات قائمة مع أعضاء في الإدارة الأمريكية حول سياسة التعامل مع بكين اقتصاديا، معلنا رغبته في اتخاذ موقف أكثر حزما في هذه المسألة.
وتريد واشنطن أن تفرض بكين عقوبات أشد لمواجهة جرائم الملكية الفكرية، وتخفيف الشروط المفروضة على الشركات الأمريكية من أجل السماح لها بدخول الأسواق الصينية.
وهددت واشنطن بفرض ضرائب على ورادات الصلب الصينية، التي ترى أنها تضر المنتجين الأمريكيين.