رئيس الحكومة الجزائرية الجديد يتعهد ببذل كل جهده لتنفيذ برنامج الرئيس بوتفليقة

عبد العزيز بوتفليقة
عبد العزيز بوتفليقة
 
تعهد رئيس الوزراء الجزائري الجديد أحمد أو يحيى، ببذل كل جهد ممكن من أجل تنفيذ برنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وبأن يكون على مستوى الثقة به.
وقال أو يحيى، في تصريحات أدلى بها وسلفه عبد المجيد تبون أمام قصر الحكومة بالجزائر العاصمة مساء الأربعاء 16 أغسطس، "أتوجه بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة على الثقة التي وضعها في شخصي، وأؤكد ولائي له وحرصي على تنفيذ برنامجه الذي وضعه سنة 2014".
وعبر عن أمله في أن يكون لديه "الجهد والقدرة لتحمل هذه المهمة الثقيلة، وأن يكون على مستوى ثقة رئيس الجمهورية وفي خدمة الشعب الجزائري".
كما توجه أو يحيى بالشكر لسلفه عبد المجيد تبون على ما بذله من جهد خلال توليه رئاسة الحكومة الجزائرية.
بدوره، نوه السيد تبون بالثقة التي وضعها رئيس الجمهورية في السيد أويحيى لتولي منصب الوزير الأول [رئيس الوزراء]، مؤكداً أن أو يحيى يمتلك تجربة وحنة تمكنه من تسيير الأمور في أصعب الأوقات.
وتسلم أويحيى، الأربعاء 16 أغسطس، رسمياً مهامه  الجديدة كوزير أول وذلك خلال حفل تسليم المهام مع الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون بقصر الحكومة بالجزائر العاصمة.
وبث التلفزيون الجزائري صوراً لتبون وهو يستقبل أويحيى عند مدخل قصر الحومة ثم في مكتبه بتسليمه المهام.
وأعلن التلفزيون الجزائري أن أويحيى سيباشر مهامه اليوم في انتظار أن يعلن الرئيس بوتفليقة عن تشكيلة الحكومة الجديدة .
  كان الرئيس بوتفليقة أنهى الثلاثاء 15 أغسطس، مهام تبون طبقا  للمادة 91 الفقرة 5 للدستور وبعد استشارة الأغلبية البرلمانية.
  ورأس تبون الحكومة الجزائرية لمدة 79 يوما فقط ، وبذلك تعتبر أقصر مدة يشغل فيها مسؤولا جزائريا لحكومة الجزائر منذ استقلال البلاد في العام 1962.