محافظ القاهرة: منع إقامة شوادر الخراف على الأرصفة لتيسير حركة المرور

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على د . السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من ضمان وسلامة المعروض للبيع على المواطنين.

وشدد عبد الحميد على ضرورة تجهيز كافة المجازر التابعة للمديرية و تشمل 5 مجازر للعمل على مدار 24 ساعة اعتباراً من أول شهر ذي الحجة لتلبية احتياجات العاصمة المتزايدة من اللحوم بهذه المناسبة مع التأكيد على إيقاف إجازات الأطباء والعاملين خلال تلك الفترة.

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بعدم السماح للجزارين بإقامة شوادر أو تجمعات الخراف والعجول على الأرصفة ونهر الطريق لعدم إعاقة المرور والتعامل بحزم مع أصحابها وتحرير المحاضر البيئية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مالكيها والتحفظ على المواشي في حالة التكرار والإصرار على المخالفة.

وأشار السيد عبيد مدير المديرية بأنه سبق الدفع بإعداد إضافية من الأطباء البيطريين من إدارات الأحياء للعمل في المجازر حتى انتهاء العيد وتكثيف الحملات على أماكن عرض اللحوم بالتنسيق مع مديرية التموين والأحياء وتشديد الرقابة على عدم الذبح خارج المجازر وسوف يتم استقبال حيوانات الأضاحي للمواطنين كما هو متبع كل عام لتيسير تقديم خدمة التربح مجاناً بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح وتقديم خدمة الرعاية البيطرية والعلاج للحيوانات عند طلبها من المواطنين .