إحباط مخطط إرهابي في تونس

  


أكد سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم القطب "القطاع" القضائي لمكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية التونسية أنه تم الكشف عن مجموعة إرهابية وإحباط مخطط إرهابي كانت تنوي القيام به بالجنوب التونسي.
وأوضح السليطي ـ في تصريح صحفي اليوم السبت 12 أغسطس ـ أن السلطات المعنية قامت بإصدار أمر بالسجن ضد أربعة عناصر منهم ، فيما تمكن عنصر خامس من الهروب وقد صدر بحقه أمر آخر بالسجن.
وأضاف أنه تم فتح بحث قضائي منذ أكثر من ثلاثة أشهر ونصف من قبل النيابة العمومية بالقطب القضائي بالتنسيق مع الوحدة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية حول موضوع التآمر على أمن الدولة الداخلي من خلال رصد التحركات الأمنية والعسكرية وتبادل المعلومات مع عناصر إرهابية تتواجد خارج أرض الوطن.
وأشار الى أن هذا المخطط كان يهدف إلى استقطاب مجموعة من الشباب المتحمس للجهاد لإيفادهم إلى ليبيا وتقديم الدعم المادي واللوجيستي لعناصر إرهابية متواجدة خارج أرض الوطن إلى جانب التخطيط إلى إدخال عناصر إرهابية للتراب التونسي خلسة لارتكاب جرائم إرهابية تتمثل في القيام بعملية نوعية لإستهداف مقرات أمنية وعسكرية واستغلال الإضطرابات التي شهدتها مناطق الجنوب التونسي على غرار العملية التي شهدتها مدينة بن قردان في مارس 2016.