الأدوات المنزلية: مقترح لتطوير شركة الخزف الصينى لتنتج 7 آلاف طقم شهريا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أعلنت شعبة الأدوات المنزلية فى الغرفة التجارية، عن تجهيزها لمقترح لتطوير شركة الخزف والصينى التابعة لقطاع الأعمال العام لتنتج 7 آلاف طقم شهريا.

وقالت الشعبة فى بيان لها اليوم السبت 12أغسطس2017، إن شركة الخزف والصينى يتم تدميرها لحساب بعض المحتكرين، وأن الشعبة لديها خطة لتطوير الشركة لتنتج 7 آلاف طقم شهريا بدلا من انتاج 1000 طقم فقط فى الوقت الحالى، لافتة إلى أن المقترح موجد لدى الشعبة وجاهز للعرض على المسئولين، وأن أسعار الشركة أصبحت أغلى بكثير من المنافسين، وأن شركة بحجم الخزف والصينى يجب أن تحقق أرباحًا فى الشهر الواحد أكثر بكثير من المعلن.

وأضافت الشعبة ، أن شركات قطاع الأعمال كانت تحصل على الدولار قبل التعويم (فى تلك الفترة) بالسعر الرسمى 8.88 جنيه، ورغم ذلك لم تستطع منافسة القطاع الخاص والمستوردين فى الأسعار أو الجودة.

وأشارت إلى أن الشركة العامة للخزف والصينى (شينى) التابعة لقطاع الأعمال رغم ضخامتها لا تستطيع تلبية احتياجات السوق المصرى ونسبتها لا تتعدى الـ5% من حجم السوق ولا تستطيع منافسة شركات القطاع الخاص المحلية، فى حين انها كانت تغطى السوق المصرى كله فى الستينات.

وقالت شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن البنوك المصرية لم تقم بتمويل أى عمليات استيرادية بغرض التجارة منذ عام 2011، موضحة أن المستورد كان يوفر العملة الصعبة (الدولار) من خارج القطاع المصرفى -السوق السوداء- وكان الفارق بين السوق الموازى والرسمى يتراوح بين 3 و5 جنيهات فى الدولار الواحد.