فيديو..مصطفى بكري: مرفق السكة الحديد أزمة حقيقية للدولة

عضو مجلس النواب مصطفى بكري
عضو مجلس النواب مصطفى بكري
أكد عضو مجلس النواب مصطفى بكري، أن حوادث هيئة السكة الحديدية هي مسلسل  إهمال مستمر منذ عام 1993 إلى الآن  متسائلا: إلى متى سيظل الحال هكذا رغم أن الدولة المصرية خصصت المليارات لتطوير مرفق السكة الحديدية ".

وأضاف "بكري "مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية المحور السبت 12 أغسطس أن هذا الحادث الذي راح ضحيته 42 مواطنًا وأصيب فيه 180 آخرين وتكون الإجراءات المترتبة عليه هى إقالة المسئول عن الشبكة ومعاقبة عامل برج الملاحظة فقط هو أمر فيه تسطيح للأمور .

وتابع :"محافظ الإسكندرية أكد أن الحادث وقع نتيجة إشارة خاطئة أدت إلى سير القطار المتحرك على نفس قضبان القطار المتوقف" مشيرا إلى أن هذا التفسير هو تفسير سطحي للأمور ولكن الحقيقة هو أن الأمر أكبر من ذلك وأنه لا توجد منظومة حقيقية لمرفق السكة الحديدية في مصر وكل وزير يأتي يلقي بالمسئولية على الوزير السابق له.

وشدد "بكري" على أن حركة تنظيم سير القطارات يجب أن تتم بطريقة غير التي يعمل بها حاليا، مؤكدا أن ما جرى لا يمكن أن يتصوره أحد، منوها أن مستشار وزير النقل للسكة الحديد عندما شاهد الحادث أصيب بغيبوبة وتوفي في الحال وكل هذا يستوجب أن نعلن أن مرفق السكة الحديد هو أزمة حقيقية للدولة.