لأول مرة منذ إنشائها

البترول: زيادة معدلات إنتاج الشركة العامة من الزيت الخام ليصل إلى 57 ألف برميل

 المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
تلقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تقريراً من الجيولوجى مصطفى طاهر رئيس الشركة العامة للبترول حول جهود الشركة لزيادة معدلات إنتاج الزيت الخام.

وأوضح التقرير أن الشركة استطاعت زيادة معدلات إنتاجها من الزيت الخام ليصل إلى 57 ألف برميل زيت مكافئ يومياً لأول مره منذ إنشائها، نتيجة الكشف الجديد NES -5 & NES-7))، حيث بلغ إنتاج البئرين 3000 برميل يومياً زيت و1.5 مليون قدم مكعب غاز ، ليضيفا حوالى 9 مليون برميل زيت وحوالى 20 مليار قدم مكعب غاز للاحتياطى القابل للاسترجاع.

وأوضح التقرير أن الشركة بدأت فى تنفيذ برنامجاً استكشافياً وتنموياً طموحاً لرفع معدلات إنتاجها لتتخطى 60 ألف برميل زيت يومياً مع نهاية العام الجارى بعد الانتهاء من أعمال تركيب منصتى NAO - HH)) ، مع التزامها بتطبيق كافة المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية والمحافظة على البيئة .

وأضاف التقرير أن جميع الشواهد والنتائج التي تحققت تؤكد على أن هناك اكتشافات واعدة بمناطق وحقول الشركة المختلفة والتى من شأنها رفع معدلات الإنتاج لدعم الاقتصاد القومى الحالى وتُعد ذخيرة من الاحتياطيات للأجيال القادمة ، خاصة وأن الشركة العامة للبترول مملوكة بالكامل للدولة .