عاجل

السيطرة على حريق بمحطة وقود في الغربية.. والمحافظ ومدير الأمن يتفقدان الحادث

نشب حريق بمحطة وقود بقرية قليب إبيار التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية اليوم الثلاثاء بعد الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان الحريق.


كان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية قد تلقي إخطارا بنشوب حريق بنطاق محطة وقود بقرية قليب إبيار التابعة لمركز كفر الزيات، وانتقلت علي الفور الأجهزة الأمنية وعدد من سيارات الإطفاء وسيطرت الحماية المدنية على الحريق.


تلقي اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية إخطارا من اللواء زكريا عباس، حكمدار مديرية أمن الغربية، يفيد تمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران التي نشبت داخل محطة وقود ملك "أحمد صالح"، بقرية قليب ابيار التابعة لدائرة مركز كفر الزيات، وذلك بالدفع بـ10 سيارات مطافئ لإخماد نيران الحريق وتم محاصرة النيران من كافة الاتجاهات قبل امتدادها للمنازل المجاورة.


وكشف مصدر أمنى أن الحريق شب نتيجة ماس كهربائي ناتج من سيارة "فنطاس" كانت تفرغ حمولتها في المحطة، ما أدى إلى اشتعال النيران في بيارة بنزين المحطة وعلى الفور قام سائق السيارة النقل "الفنطاس"، بالهروب بالسيارة من محطة الوقود بمجرد اشتعال النيران، قبل امتدادها للسيارة، ونتج عن الحريق إصابة 8 أشخاص بحالات اختناق أثناء المشاركة في الإطفاء، وتم إسعافهم.


حرر محضر وأخطرت النيابة العامة للتحقيق التي أمرت بندب خبراء الأدلة لإجراء المعاينة ومعرفة ملابسات الواقعة وقيمة الخسائر.


وانتقل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية إلى موقع الحريق لتفقد موقع الحادث ومتابعة عمليات إخماد الحريق وتأمين المنطقة ولم يغادرا موقع الحادث إلا بعد الاطمئنان تماماً على إخماد الحريق بالكامل ومتابعة عمليات التبريد والاطمئنان على إسعاف جميع حالات الاختناق الناتجة عن الحريق