تأجيل محاكمة 66 متهماً بولاية داعش الصعيد لـ10 سبتمبر

منصة المحكمة
منصة المحكمة
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل أولى جلسات قضية ولاية داعش الصعيد والمتهم فيها 66 إرهابيا من بينهم 43 متهما محبوسا على ذمة القضية المقيدة برقم 832 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا لجلسة 10 سبتمبر المقبل لعدم إحضار اثنين من المتهمين.

كما أمرت المحكمة على النيابة بإحضار وضم الأحراز بالقضية مع إعداد القاعة وتجهيزها بالمساعدات الفنية لعرض الأحراز وإحضار الباحث الاجتماعي لكتابة تقريره حول المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار ود.خالد الزناتي، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

سادت حالة من التوتر بالقرب من غرفة المداولة لعدم إحضار المأمورية الأمنية للمتهمين، كان المستشار نبيل أحمد صادق قد أمر بإحالة 66 إرهابيا إلى محكمة الجنايات بدائرة محكمة استئناف القاهرة، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا في قضية اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية والانضمام إليها، تتبع تنظيم داعش وتعمل في نطاق 6 محافظات، وأطلقوا على أنفسهم "تنظيم ولاية الصعيد".

تتضمن القضية 43 متهما محبوسا احتياطيا، فيما لا يزال بقية المتهمين هاربون ومن بينهم سيدتان كشفت التحقيقات قيامهن بتمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.وأسندت النيابة إلى المتهمين تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.