»التعليم العالي« تعقد ورشة عمل لإنقاذ البحيرات المصرية

 د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
عقد د. عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي، اجتماعًا مع لجنة صياغة التقرير النهائي لملف البحيرات المصرية تمهيدًا لعرضه على ورشة العمل القومية بعنوان "إنقاذ البحيرات المصرية: نموذج بحيرة البرلس".
يأتي ذلك  في ضوء توجيهات د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة الاهتمام بقضية إنقاذ البحيرات المصرية وإيجاد الحلول المناسبة لمشكلاتها.
حضر الاجتماع  د.على البلتاجي رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الأسبق، وعدد من الخبراء من كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بجامعة أسوان، وكلية الثروة السمكية بجامعة السويس، وهيئة الثروة السمكية، وذلك بمقر المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية.
وخلال الاجتماع أشار د. عصام خميس، إلى أنه تم عقد أكثر من عشر ورش عمل بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بهذا المجال؛ لتشخيص التحديات التي تواجه بحيرة البرلس؛ بهدف وضع رؤية محددة الأهداف تتضمن مبادرات للخروج بتوصيات للتصدي لمشكلات هذه البحيرات، وتقديم نموذج يحتذى به دوليًّا في هذا المجال.
وأكد نائب الوزير، على اهتمام الوزارة بتفعيل دور البحث العلمي لحل المشكلات التي تواجه قطاعات الدولة المختلفة، وخاصة قضية إنقاذ البحيرات المصرية والتصدي لمشكلاتها، مشيراً إلى ضرورة استغلال الموارد المتاحة بكافة الهيئات والوزارات والجهات المعنية بقضية التعدي على البحيرات المصرية.
وعلى هامش الاجتماع قام د. عصام خميس بتفقد المعامل المركزية، ومتحف الأحياء المائية، برفقة د. عبير السحرتي مدير الفرع وعدد من أعضاء هيئة البحوث بالمعهد.