عاجل

فيديو.. الصناعة : عجز الميزان التجارى تراجع لـ 18 مليار خلال سنة ونصف فقط

بالفيديو : وزارة الصناعة : عجز الميزان التجارى تراجع لـ 18 مليار خلال سنة ونصف فقط
بالفيديو : وزارة الصناعة : عجز الميزان التجارى تراجع لـ 18 مليار خلال سنة ونصف فقط
أكد المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة ياسر جابر، أن هناك 1300 مشروع صناعي حصلت على موافقة إقامة نهائية بتكلفة وصلت إلى 23 مليار جنيه خلال 6 أشهر، منوها أن هذه المشروعات وفرت 81 ألف فرصة عمل.

وأضاف "جابر" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على  قناة on live اليوم السبت 29 يوليو، أن هذه المشروعات ستساعد في توفير الكثير من فرص العمل وتقليل الاستيراد وتلبية احتياجات السوق المحلي، مشيرا الى أن عجز الميزان التجارى تراجع لـ 18 مليار خلال سنة ونصف فقط .


وتابع :" أول مجمع صناعي سيتم تسليمه للمستثمرين في سبتمبر وهذا يعد انجازا كبيرا لأن هذه المجمعات يتم انشائها في 9 شهور على الاقل، لافتا الى أن كل المصانع التي تدخل في المشاريع الصناعية الجديدة، هدفها الأساسي تلبية احتياجات السوق المحلية.

وشدد "جابر " على أن الوزير طارق قابيل كان هدفه تنمية الصناعة ومشاركتها في تنمية السوق المحلية وهو ما نتج عنه تقليل العجز في الميزان التجاري وانخفض 18 مليار جنيه في عام واحد.

وأشار " المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة " الى أن المشاريع الصناعية الجديدة التي تتبناها الدولة من شأنها إدخال فرص استثمارية جديدة والعمل على توفير فرص العمل للشباب وتقليل معدلات البطالة، والأهم من ذلك تقليل حجم الاستيراد.