الوفد الروسي يشيد بإجراءات الأمن والسلامة بمطار القاهرة

 

أشاد الوفد الروسي رفيع المستوى الذي يزور القاهرة حاليًا بإجراءات التأمين بمطار القاهرة الدولي، وخاصة أجهزة البصمة البيومترية التي تم تركيبها وتشغيلها بمبني "2" الجديد بالمطار.

جاء ذلك خلال انتهاء الوفد من جولاته التي استمرت يومين داخل المبني، والتي انتهت بتفقد المهبط ووحدات الإطفاء والمراقبة الموجود بمطار القاهرة.

أجرى الوفد تفتيشه على إجراءات الأمن بمطار القاهرة، وتابع تأمين الركاب والبضائع والطائرات، وتفقد إجراءات تأمين الراكب وحقائبه منذ دخوله إلى صالة السفر وحتى صعوده إلى الطائرة، كما قام بتفقد إجراءات تأمين الطرود بقرية البضائع وحاويات الطعام الخاصة بركاب الطائرات، إلى جانب استعراض كاميرات المراقبة خاصة على أسوار أرض المهبط ، وبوابات دخول العاملين بالبصمة خاصة فى منفذ 35 ، والمخصص لدخول العاملين بأرض المهبط ، وتفقد وحدات الإطفاء والأمن والسيطرة داخل المهبط .

 

وعقد الوفد اجتماعا مع المسئولين بمختلف القطاعات الأمنية والأجهزة السيادية بالمطار، وأشاد فيها بإجراءات الأمن وخاصة البصمة البيومترية، وأكد لهم انه تم تلافي كثيرا من الملاحظات التي تم تدوينها في فبراير الماضي، وسوف يتم كتابة تقرير مفصل عن النجاحات في الإجراءات الأمنية ، ورفعه للحكومة الروسية، وذلك استعدادا لاستئناف رحلات الطيران والسياحة الروسية ، المتوقفة منذ سقوط الطائرة الروسية في 31 أكتوبر 2015  بسيناء.

 

وقالت مصادر بالمطار إن الوفد سوف يغادر القاهرة مساء اليوم متجها إلى اسطنبول على متن الطائرة التركية ومنها إلى موسكو، لتسليم تقريره عن مطار القاهرة الدولي.