العاملون بمشروع نفق الإسماعيلية يحتفلون بالوصول إلى 3 كيلو حفر أسفل قناة السويس

العاملون يحتفلون بالوصول الى 3 كيلو حفر أسفل قناة السويس
العاملون يحتفلون بالوصول الى 3 كيلو حفر أسفل قناة السويس
احتفل العاملون بمشروع نفق الإسماعيلية، للسيارات المار أسفل قناة السويس بوصول معدل الحفر للنفق الشمالي إلى 3000 متر وللنفق الجنوبي إلى نحو 2500 متر .
وحرص العاملون بالمشروع التعبير عن إنجازهم الغير مسبوق في واحد من المشروعات القومية العملاقة التي يتم تنفيذها بأيدي الشركات الوطنية المصرية بنسبة 100% حيث تتولى شركة بتروجيت أعمال النفق الشمالي وشركة كونكورد أعمال النفق الجنوبي .
وكان اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، صرح بأن جميع أعمال مداخل ومخارج الإنفاق تم الانتهاء منها بنسبه 80% مشيرا إلى أن قطر النفق الخارجي يبلغ نحو 12.6 متر، ويبلغ قطر النفق الداخلي 11.40 متر، كما أن طول النفق الواحد يبلغ 4830 مترا، ويصل إلى 6830 مترا بالمداخل والمخارج، كما أن المسافة بين النفقين »الشمالي والجنوبي«، تبلغ 12 مترا، كما أن هناك ممرات طوارئ للأفراد كل 500 متر بطول النفق بواقع 10 ممرات طوارئ، كما أن أقصى عمق للنفق يبلغ 45 مترا أسفل قناة السويس.
كما يبلغ أقصى ارتفاع لدخول النفق 5.5 متر، كما أنه ستكون هناك بوابات الكترونية على أحدث مستوى عالمي، قبل دخول النفق لتفتيش السيارات، كما أن القدرة الاستيعابية لعبور السيارات للنفق تبلغ 50ألف سيارة فى اليوم، بواقع 100 ألف سيارة في النفقين الشمالي والجنوبي.
وذكر الوزير أن معدلات تنفيذ المشروع تسير وفقا للجدول الزمني له حيث عبرت أول ماكينة حفر المجرى الأول لقناة السويس في اتجاه الشرق للنفق الشمالي أما ماكينة حفر النفق الجنوبي فهي على مشارف الوصول لنفس المعدل من التنفيذ. .