خلال زيارته لألمانيا

عبد الغفار يلتقي أعضاء أمناء الأكاديمية العربية الألمانية لشباب الباحثين

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي  د.خالد عبد الغفار، على عمق العلاقات التى تربط بين مصر وألمانيا خاصة فى المجالات التعليمية والثقافية.

جاء ذلك خلال لقائه مع بعض أعضاء مجلس أمناء الأكاديمية العربية الألمانية لعدد من شباب الباحثين بألمانيا، بحضور د. محمود صقر  رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.


وخلال اللقاء تم استعراض نشأة الأكاديمية وأهدافها، وآليات العمل بها ودورها فى تشجيع التعاون البحثى بين الشباب العربى والألمانى فى عدة مجالات للبحث العلمى.


وجدير بالذكر أن هذه الأكاديمية نشأت عام 2013 وعدد أعضائها يصل إلى 50 عضو، وتهدف إلى تشجيع شباب الباحثين سواء من يقومون بإعداد رسائل الدكتوراة أو الحاصلين عليها حديثاً؛من خلال ربط الباحثين العرب بالباحثين الألمان فيما يتعلق بالأبحاث البينية المتعددة والتخصصات والأبحاث التطبيقية، ورفع قدرات الباحثين، وإنشاء شبكة لتعميق التعاون البحثى بينهم.


وعلى هامش اللقاء شهد الدكتور خالد عبد الغفار توقيع مذكرة تفاهم بين كل من د. محمود صقر، و د. فيرينا ليبر (عالمة مصريات)؛  بهدف إنشاء فرع لهذه الأكاديمية فى مصر يكون مقره أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.


ومن المنتظر أن يتم تدشين الاحتفال بإنشاء هذا الفرع يوم 26 نوفمبر 2017 وهو اليوم الذى تم تحديده للاحتفال بمرور 10 سنوات على التعاون العلمى بين مصر وألمانيا.


 حضر اللقاء د. أحمد غنيم المستشار الثقافى ومدير مكتب البعثة التعليمية ببرلين، والمستشارة نرمين عفيفى نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية