سفير العراق بالقاهرة: هزيمة "داعش" بالموصل يعد انتصارا للعالم أجمع

أكد سفير العراق لدى القاهرة حبيب الصدر أن القوات المسلحة العراقية استطاعت أن تحرر الموصل دون خسائر كبيرة في صفوف المدنيين ، لافتا إلى أن الانتصار على تنظيم داعش ليس للعراقيين فقط وإنما انتصار للأمة العربية بأكملها والعالم أجمع.

وقال الصدر - في تصرح لقناة "إكسترا نيوز" الثلاثاء 11 يوليو - إن الإرهاب في العراق بقيادة داعش تم دحره ولن يتبقى في العراق إلا مناطق قليلة جدا في قبضة الإرهاب وسهلة التحرير، ولكن الخوف من أن هؤلاء الإرهابيين سرعان ما يفككوا آلاتهم وسرعان ما يعيدوا تنصيبها في مكان آخر .

وطالب الدول العربية الشقيقة بالتعاون الأمني والاستخباراتي على أعلى مستوياته من أجل تفويت الفرصة على هؤلاء الإرهابيين من تنفيذ أعمالهم الإرهابية .

وأوضح الصدر أن العراق تقف بجانب بواسل الجيش المصري في محاربة الإرهاب، لافتا إلى أن الجيش المصري يكبد الخسائر الكبيرة للإرهابيين .

وأضاف الصدر أن منظمة اليونسكو ستعمل على مساعدة العراقيين في إعادة تأهيل الآثار العراقية القديمة، معتبرا أن الآثار القديمة إرث إنساني.

وأشار إلى أن العراق يحتفظ بحقه في مطالبة الهيئات الدولية ومحكمة العدل في إقامة دعوى على كل من يثبت بأنه سهل أو مول أو سلح أو جند الإرهابيين.