الأحد.. افتتاح أحدث مجمع للمحاكم بالبحيرة

المستشار سعد السعدنى
المستشار سعد السعدنى
يفتتح الأحد 9 يوليو المستشار سعد السعدني رئيس محكمة دمنهور أحدث مجمع للمحاكم مقام بمركز " حوش عيسى " في محافظة البحيرة بتكلفة بلغت 40 مليون جنيه .
يشهد الافتتاح محافظ الإقليم المهندسة نادية عبده والمستشار عبد الهادى محروس مساعد وزيرالعدل لصندوق أبنية المحاكم والمستشار محمود علاء مساعد الوزير للتقنية والتطوير التكنولوجي والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة .
يعتبر المجمع المقام على مساحة 3000 متر نقلة حضارية لخدمة المتقاضين وأجهزة العدالة بديلا عن تفرقها في عدد من شقق المساكن الشعبية ويضم قاعات للدوائر المدنية والجنائية ومحكمة للأسرة ومكتب لتسوية المنازعات الأسرية وآخر للمساعدة القضائية .
خصصت بالمجمع مقار للنيابة العامة والنيابة الإدارية والشهر العقاري كما جهزت به استراحات للقضاة وأعضاء النيابة والمحامين وتم تزويده بأحدث الأنظمة الإلكترنية لخدمة المكاتب الأمامية لإقامة الدعاوي ، ومركز حفظ المعلومات وتصنيفها واسترجاعها .
وقال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل للإعلام ومجلس النواب لبوابة " أخبار اليوم " أن الوزارة في سعيها لتقريب العدالة للمواطن ستفتتح العام الحالي مجمعات للمحاكم في كل من دسوق وأبو تيج ومنشية القناطر وديروط ومغاغة.
وأشار النشار إلى أن ذلك يأتي استكمالا لخطة توسع وزارة العدل في إقامة دور العدالة وإنشاء مجمعات حديثة للمحاكم في مختلف المناطق والتي بدأت منذ العام الحالي بإنشاء مجمعات في كل من ملوي وسفاجا وتمي الأمديد و بنها .