موزعو أسطوانات البوتاجاز يرفضون استلام الحصص في البحيرة ويطالبوا بتسعير التوصيل للمنازل

شهدت مستودعات توزيع أسطوانات البوتاجاز في البحيرة اضطرابا كبيرا أثر الزيادة الجديدة في أسعار المحروقات التي أقرها مجلس الوزراء، حيث أكد أصحاب المستودعات والموزعين أن الأسعار الجديدة شملت فقط التوصيل من المصنع  للمستودعات ولم تشمل أسعار التوصيل للمنازل مما تسبب في حدوث ارتباك في توزيع الاسطوانات.

وطالب أصحاب المستودعات، بسرعة إضافة توصيل الأسطوانات للمنازل في اللائحة الجديدة منعا لاستغلال الموزعين للمواطنين.

وقال حسين أبو زيد صاحب مستودع بوتاجاز بحوش عيسى  أن سعر استلام الأسطوانة من المصنع تم تسعيرها بمبلغ 27 جنية من مصانع شركة الغازات البترولية "بترو جاس" وتم إضافة 5 جنيها كمصاريف نقل في الوقت الذي نعانى منه من ارتفاع التكاليف.

وطالب عبد المقصود أبو زيد صاحب مستودع بدمنهور بمساواتهم بعملاء شركة بوتجاسكو الذين يحصلون على هامش ربح كبير بالرغم من الامتيازات المتعددة التي يحصلون عليها، مؤكدا أنهم يتحملون مقابل النقل والعمال في حين أنهم لا يحصلون ألا على هامش ربح لا يكفي سداد التزاماتهم مما يلحق بهم خسائر فادحة. 

وطالب مصطفى سموكة صاحب مستودع بالرحمانية، بإقرار تعريفة موحدة أسوة بباقي المحافظات وتحديد هامش ربح يتناسب مع ارتفاع الأسعار الذي لحق بكل الخدمات والمنتجات، مشيرا إلى أن السياسة التي تنتهجها شركة بترو جاس مؤخرا تستهدف إلحاق خسائر فادحة بمصانع القطاع الخاص وخاصة مصنع دلتا غاز بحوش عيسى وتفريغ مصانع القطاع الخاص من المتعهدين وتحويلهم لمصانعها في طنطا والإسكندرية.

وأكد سموكة، أن مصانع القطاع الخاص تعمل بطاقة إنتاجية 50 % فقط حيث ينتج مصنع دلتا غاز بحوش عيسى 15 ألف أسطوانة يوميا من طاقة المصنع المقدرة ب 40 ألف أسطوانة يوميا، مما تسبب في ألحاق المصنع بخسائر فادحة تؤثر بالسلب على العمالة والمتعهدين وفى الوقت نفسه يساهم مصنع حوش عيسى وكفر الدوار في تغطية احتياجات المحافظة من اسطوانات بوتاجاز بالرغم من انخفاض الإنتاج بهما.