رئيس الوزراء يشيد بإنجازات المرأة المصرية .. ويؤكد مصر قادرة بسيداتها الوصول لأعلى مكانة

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
نقل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأكيد على أن استقرار مصر لم يكن يتم إلا بسيدات مصر الفضلات.  

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته بمؤتمر »مصر تستطيع بالتاء المربوطة« أن مصر قادرة بسيداتها الوصول لأعلى مكانة وهو ما أثبته الواقع على مدار التاريخ في الداخل والخارج .

وأشار رئيس الوزراء إلى أن توقيت المؤتمر مع احتفالية 30 يونيو شيء جيد حيث أن للمرأة دور في معركتنا ضد الإرهاب. 

وأوضح رئيس الوزراء أن عام 2017 عام المرأة المصرية لافتا إلى أن المرأة المصرية سخرت كافة إمكانياتها للمساهمة في التنمية والإصلاح الاقتصادي .

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المرأة المعيلة تأتى في مقدمة اهتمام الحكومة لافتا إلى أن الحكومة تعمل على  دفع معدلات النمو الاقتصادي. 




وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى  تبادل الخبرات بين مصريات حققن نجاحات على أرض الوطن ونظرائهن في بلاد المهجر، ومحاولة تطبيق الخبرة الحياتية والمنظومة الفكرية في هذه الدول بما يلائم ظروف ومناخ مصر وبما يساعد في خلق مناخ حاضن للمرأة ومشجع لها، ويساهم في ربط المصريين بالخارج بالوطن، إلى جانب كونه خطوة أولى في طريق قاعدة البيانات المتخصصة للمصريين بالخارج التي تسعى الوزارة لاستكمالها، بالإضافة إلى تعميق الانتماء ‏لمصر بين شباب الجيلين الثاني والثالث في المهجر.




وأضاف رئيس الوزراء أن المصريين في الخارج جزء من نسيج المجتمع المصري.




واختتم رئيس الوزراء كلمته معربا عن سعادته وتمنيانه للمؤتمر بالنجاح في تحقيق أهدافه وأفكاره .