عاجل

نبيلة مكرم: مؤتمر "مصر تستطيع" ترجمة عملية لعام المرأة

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
أكدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، أنها فخورها بالمرأة المصرية التي لها دور كبير داخل و خارج مصر في المجتمع المصري في بيتها أيضا و أكبر دليل على ذلك مشاركتها في الانتخابات المصرية، مشيدة بحملة التاء المربوطة برعاية مايا نصري رئيس المجلس القومي للمرأة.

ورحبت مكرم خلال كلمتها في افتتاح مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، والذي يعقد يومي الأحد والاثنين 2 و3 يوليو، بفندق الماسة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالسادة الحضور، مشددة على  سعادتها بهذا اليوم لأنه للمرأة و في عام المرأة.

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن المؤتمر ترجمة عملية لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 عاما للمرأة المصرية، كما أنه نموذج للتعاون بين الوزارة والمجلس القومي للمرأة صاحب مبادرة " التاء المربوطة".

وطالبت مكرم الحضور بالترحيب بالمشاركات على المنصة لأنهم رفعوا علم مصر الأعلى في الخارج، لافتة إلى لقاء مع منى شندي قائد الصواريخ في البحرية الاسترالية بوزير الدفاع

وأوضحت زيارة منى شدني مع وزير الدفاع المصري، وذهبوا أمس مع قائد القوات البحرية في إسكندرية والملحق  العسكري  الاسترالي بالتنسيق مع وزير الدفاع.




و قالت الوزيرة إنها ترغب في تحية ريم الشاذلي صحفية مصرية في الولايات المتحدة التي تعذرت عن الحضور بسبب مرضها بالسرطان و احتجازها في مستشفى في الولايات المتحدة.




وتشمل فعاليات المؤتمر في اليوم الأول 3 جلسات تناقش الأولى منها محاور المرأة وصنع القرار وهى الجلسة التي تتحدث فيها وزيرات الحكومة الأربعة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ود. غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ونادية عبده محافظة البحيرة والمحافظ الوحيد بين النساء بالإضافة إلى 4 سيدات من الناجحات في الخارج هن  جيهان جاد من  فرنسا سفيرة مصر لدي المجلس الأوروبي للمواطنة، وسفيرة مصر لدي المجلس الأوروبي للمواطنة، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة المصرية وسفيرة النوايا الحسنة من المفوضية الدولية لحقوق المرأة، ومنى شندى كابتن قائد للصواريخ في البحرية الأسترالية، أول مستشار استراتيجي للشئون الثقافية الإسلامية لرئيس البحرية الأسترالية الملكية،
 ومسئول توجيه الموظفين في مركز الدفاع للدراسات الإستراتيجية بأستراليا.، ود. آن على عضو مجلس النواب الأسترالي وهى من أكثر 100 شخصية مؤثرة في أستراليا، ونورهان بدر مستشارة وزارة العدل الهولندية، وعضو الجبهة الوطنية للمصريين في الغرب، وعضو اتحاد النساء العربيات في هولندا، ويدير الجلسة الإعلامية الكبيرة لميس الحديدي.