تأجيل اجتماع علاوة القطاع الخاص لأجل غير مسمى

الاتفاق على مناقشة الحد الأدنى للأجور خلال الاجتماع القادم

تقرر تأجيل اجتماع تحديد قواعد صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص إلى أجل غير مسمى والذى كان مقرر له اليوم بين ممثلى اصحاب الاعمال وممثلى العمال في ديوان عام وزارة القوى العاملة.

جاء ذلك بعد إبداء كافة الأطراف رغبتهم في أن يناقش الاجتماع أيضا الحد الأدنى للأجور وهو ما يستلزم دعوة أطراف أخرى للاجتماع وتغيير برنامج الاجتماع كذلك قيام كل طرف بمناقشة قضية زيادة الحد الأدنى للأجور مع ممثلينه قبل طرحها للنقاش العام.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد كلف حكومة المهندس شريف إسماعيل بدراسة زيادة قيمة الحد الأدنى للأجور لتتماشى مع الارتفاع المستمر فى الأسعار خاصة انه مر أكثر من ثلاث سنوات على تحديد قيمة 1200 جنيه حد ادنى للأجر.  

يذكر ان اخر اجتماع لتحديد قواعد صرف علاوة القطاع الخاص قد تأجل بسبب غياب بعض ممثلى أصحاب الأعمال وخلال الاجتماع أعلن الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس مبادرةلمنح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003 ، فضلا عن العاملين بالشركات المساهمة، علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي للعامل في 31 ديسمبر 2016 أو عند التعيين لمن يعين بعد هذا التاريخ ، وذلك اعتبارا من أول يناير 2017 بحد أدني 100 جنيه شهريا وأقصي 300 جنيه وهو الأمر الذى لقى ترحيبا كبيرا ببن الأوساط العمالية