خاص|المستشار عبد المجيد محمود: المحكمة ثأرت من قتلة الشهيد هشام بركات

المستشار عبد المجيد محمود
المستشار عبد المجيد محمود


قال النائب العام الأسبق المستشار د.عبد المجيد محمود إن قرار إحالة أوراق قتلة المستشار الشهيد هشام بركات ، لفضيلة المفتي ، تعتبر جزء من الثأر للشهيد ، بينما يبقى الثأر لشهداء الوطن جميعا من رجال القضاء ورجال الشرطة والقوات المسلحة.

جاء ذلك في تصريح خاص من المستشار عبد المجيد محمود لـ"بوابة أخبار اليوم" بمناسبة قرار محكمة جنايات القاهرة الدائرة 28 إرهاب برئاسة المستشار حسن فريد بإجماع أراء أعضائها إحالة أوراق قضية قتلة المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام السابق إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي بشأن 30 متهم .

وضاف أن الاستمرار في طريق تعقب الجناة في كل حادث بضبطهم ومحاكمتهم محاكمة عادلة ، يثبت الجهد الذي يبذله القائمين على إدارة البلاد في مواجهتهم للإرهاب ، ويثبت أيضا أنه رغم فداحة ما يرتكبونهم من جرائم فأنهم يخضعون في المحاسبة إلى إجراءات قضائية توفر لهم كل الحقوق المنصوص عليها في المواثيق الدولية رغم فداحة ما اقترفوه.

وقال المستشار د. عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق : "لا ننسى بهذه المناسبة أن نذكر للشهيد المستشار هشام بركات مواقفه الإنسانية مع كل زملائه وأبنائه من أعضاء النيابة العامة وشهامته ووقوفه إلى جانب الجميع في الحق ، وما كان يتمته به من خلق رفيع وشهامة وإنكار للذات" .

وأنهى المستشار د.عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق كلامه بالدعاء للشهيد قائلا: "نرجو من الله عز وجل أن يدخله فسيح جناته وأن يجعل في أبنائه وأفراد أسرته خير خلف لخير سلف" .