«النقل» تعلن نجاح تجربة التحميل على القطاع الخامس بالطريق الدائري الإقليمي

"النقل" : نجاح تجربة التحميل على القطاع الخامس بالطريق الدائري الاقليمي
"النقل" : نجاح تجربة التحميل على القطاع الخامس بالطريق الدائري الاقليمي
أكد محمد عز المتحدث الإعلامى لوزارة النقل، أن الهيئة العامة للطرق والكبارى بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة أجرت اليوم  تجربة  تحميل  لدراسة اتزان الجسر والحائط الساند باحد قطاعات الطرق بمشروع  الطريق الدائرى الإقليمى، الذى يدخل ضمن المشروع القومى للطرق. 
وأضاف عز فى بيان صحفى، أنه تم إجراء هذه التجربة على أحد طرق المشروع  فى القطاع الخامس من الدائرى الإقليمى فى المسافة من الكيلو 7 حتى الكيلو 8 التابعة لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، لدراسة اتزان الجسر والحائط الساند والتأكد من  سلامة طبقات الردم والأساس والاسفلت الحمايات الجانبية  لافتا أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية والاشتراطات الفنية .
وأشار إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التى يتم تنفيذها وضمن منظومة  تدقيق ومراجعة الأمان على كافة مشروعات الطرق والكبارى .
وأوضح المتحدث الإعلامى لوزارة النقل أنه تمت مراعاة استخدام طبقة الجيوجريد لأول مرة فى مصر (شبك تسليح الطرق) لتلافى حدوث أى هبوط مستقبلا خاصة وأن الطريق يتم إنشاؤه على أراضي زراعية وبارتفاعات كبيرة . 
يذكر أنه تم إجراء عدد من  تجارب التحميل على عدد من كباري طريق شبرا/ بنها الحر  والدائري الإقليمي خلال الفترة السابقة حيث كان  الدكتور هشام عرفات وزير النقل قد شدد على ضرورة إجراء هذه التجارب فى المشروعات التى يتم تنفيذها.