المشدد ٥ سنوات لعصابة تزوير شيكات البنوك للنصب

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبه ٤ عاطلين بالسجن المشدد غيابياً ٥ سنوات وذلك لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير الشيكات المنسوب صدورها إلى البنوك، ومن ثم تقديمها للشركات مدعين انتماءهم لشركات بترول بهدف الحصول على بضائع قيمه الشيكات المزورة.

صدر الحكم برئاسة المستشار جعفر نجم الدين وعضويه المستشارين مصباح ابو دوح وسمير قرنى 
كان قسم شرطة المقطم قد تلقى بلاغاً من صاحب شركة استيراد وتصدير، يفيد بتعرضه لواقعه نصب من أربعة أشخاص قدموا له شيك بنكي وهمي مزور منسوب صدوره إلى بنك الإسكندرية فرع الزمالك، للحصول على بضائع من شركته، وعقّب تسليم البضائع وعندما توجه المبلغ لصرف الشيك تبين أنه مزور وغير صادر من بنك الإسكندرية. 

وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمين هم كل من عصام.م، محمد.م، و أبو بكر.م، وفتحى.ر"، وعاطلين عن العمل، وكونو تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في تقليد الشيكات البنكية على غرار الحقيقة ووضع بها أرقام حسابات ضخمه، ومن ثم يقوموا بتقديمها إلى أصحاب الشركات الضخمة، عقب إيهام ضحاياهم أنهم تابعين لشركات بترول ، بهدف الحصول على بضائع مقابل المبالغ المالية المدونة في الشيكات والمنسوب صدورها للبنوك. 

كما ثبت من التحريات أن المتهمين عقب الحصول على البضائع من الشركات يقوموا ببيعها فى السوق بسعر أقل من سعرها الطبيعي، للسرعة في التوزيع، كما يقوموا بتوزيع الأدوار في التزوير والنصب فيما بينهم وبأسماء مزورة.