تباين ردود أفعال الثانوية بالفيوم حول امتحان اللغة العربية

تباينت ردود الأفعال لطلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، عقب آدائهم امتحان مادة اللغة العربية ما بين السعادة بسهولة الامتحان، وما بين صعوبة بعض الأسئلة.

وأكدت الطالبة هبه محمد عقب خروجها من آداء امتحان مادة اللغة العربية بلجنة مدرسة الثانوية بنات أن الامتحان كان سهلا وفى متناول الطلاب، ويحتوى على 15% فقط الذين يتطلبوا التركيز الشديد والذين تم وضعهم للطلاب المتميزين، معربة عن سعادتها بنظام امتحان البوكليت ووصفته بالرائع وأنه أسهل من جميع النماذج التى تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعى والقنوات التعليمية المختلفة.

فيما أشار الطالب أحمد عبد العزيز أن الامتحان يحتوى على جزئيات صعبة وتحتاج إلى تركيز شديد، وأبدى غضبه من أن أكثر من 25% من الامتحان فى غاية الصعوبة وفى مستوى الطالب المتميز, ولكنه أبدى إعجابه بنظام البوكليت.

وأكدت مى ربيع بمدرسة الثانوية بنات أن الامتحان كان سهلا على الطلاب الذين كانت نسبة تركيزهم عالية، وشتت العديد من الطلاب الذين اختفى تركيزهم خاصة وأن قطعة التعبير كانت عن الوسائل التكنولوجية وجاء فى الأدب المسرحية، والنحو كانت استخراجاته سهلة دون غموض.

فيما تواجد أولياء أمور الطلاب أمام المدارس فى انتظار خروج أولادهم من آداء امتحان التربية الدينية ووقفوا أمام المدارس وجلس البعض منهم على الأرصفة حاملين المصاحف يقرآون القرآن الكريم ويدعون لأبنائهم.