»الطرق والكباري« تنتهي من تنفيذ كوبري بنها العلوي على النيل


أعلن اللواء المهندس عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى، عن إنتهاء تنفيذ اعمال كوبرى بنها العلوى على النيل ضمن أعمال الطريق الدائرى الإقليمى احد اهم مشروعات الطرق القومية والاستراتيجية وقد قامت بتنفيذ الكوبرى شركة النيل العامة للطرق والكبارى التابعة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى والنقل البري.


وأكد ترك، أن الهيئة قامت بالبدء فى تنفيذ الكوبرى منذ ابريل 2014 فور الانتهاء من نزع الملكية وبتكلفة اجمالية تبلغ قيمتها 255 مليون جنيه.

وأشار بان الكوبرى يتكون من 8 حارات مرورية 4 حارات لكل أتجاة لاستيعاب الكثافات المرورية المستقبليّة وان طول الكوبرى يبلغ 730 متر وعرض 42 متر وخلوص 12 متر من سطح النهر لتسهيل الحركة الملاحية بمسار نهر النيل.


وأضاف أن كمية الخرسانة المسلحة المستخدمة باعمدة ودعامات وجسم الكوبرى بلغت 32000 متر مكعب بخلاف أعمال خوازيق بطول 7250 متر.


وأشار ترك، الى أن الهيئة العامة للطرق والكباري قامت بالتنسيق مع جهات متخصصة وبناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل  باجراء تجارب تحميل  على كوبرى بنها العلوى على النيل والتى وصلت الى 170 طن و تم إجراء التجارب على الباكيات الخرسانية والمعدنية للكوبري وعلى منازل ومطالع الكوبرى ايضا  للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري واكد أن النتائج أوضحت أن ماتم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

ولفت إلى أن مثل هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الامان على الكباري والطرق بمشروعات الهيئة.