عبد العال:حادث المنيا الإرهابي لن يثنينا عن اقتلاع جذور الإرهاب

علي عبد العال
علي عبد العال
قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ، إن حادث المنيا الإرهابي لن يثني مصر بقيادتها وشعبها وقواتها المسلحة، ورجال شرطتها البواسل عن تطهير أرض مصر من هؤلاء المُهلكين للنسل والحرث واقتلاع جذورهم.
وأشار عبد العال – في بيان له الاثنين 29 مايو - إلى أن مجلس النواب فجع بالنبأ الصادم عن الحادث الإرهابي الذى ارتكبته جماعة ظلامية آثمة في وقت تتأهب فيه مصر والأمة العربية والإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك، شهر القرآن، والهدى والعبادات، والتقرب إلى الله دون مراعاة لحرمة هذا الشهر الكريم".
وتابع :"إن هذا الحادث الإجرامي الخطير الذى تعرضت له الحافلة التي تقل أخوة مسيحيين أثناء تأهبهم لزيارة أحد الأديرة بالمنيا، إنما يهدف إلى النيل من قوة ومتانة النسيج الوطني ووحدتنا الوطنية، الذى ظهر مدى تشابكها فى نسيج قوي متين لا تزيد الأيام خيوطه إلا متانة ولونه إلا نصاعة، والتي تستمد زادها من الديانتين الإسلامية والمسيحية؛ فكلاهما منزل من لدن حكيم خبير".
وأضاف :"يؤكد مجلس النواب أن هذا الحادث الإرهابي الذي ارتكبته هذه العصبة الضالة المفسدة فى الأرض وراح ضحيته العديد من الأطفال الأبرياء الذين لا ذنب لهم ولا جريرة، لن يثنى مصر بقيادتها وشعبها وقواتها المسلحة، درع الوطن وحماة حياضه، ورجال الشرطة البواسل، سياج الأمن والأمان لكل مواطن على أرضها، عن تطهير أرض مصر من هؤلاء المهلكون للنسل والحرث واقتلاع جذورهم ليظل آذان المآذن يُرفع وأجراس الكنائس تُقرع".
واختتم عبد العال البيان بالقول إن :"مجلس النواب يتضرع إلى الله عز وجل أن يسبغ رحمته وصبره على شعب مصر وأهالى الشهداء، وأن يعجل بشفاء المصابين".