"أوقاف البحيرة" تزيل اسم حسن البنا من على أحد مساجد دمنهور

أكد د.محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، علي إزالة اسم " حسن البنا" مؤسس جماعة الإخوان من على مسجد في
 حي عزبة سعد بمدينة دمنهور، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق اسم "الرحمة" على المسجد تنفيذا لقرار وزير الاوقاف الدكتور مختار جمعة. 


واضاف وكيل الوزارة، أن مسجد حي عزبة سعد بدمنهور هو مسجد تم انشاءه بمعرفة الاهالي مشيرا ان تم ارسال خطيب وعامل للمسجد من المديرية للاشراف علي المسجد. 

وأكد شعلان، علي تشكيل لجان بالمديرية والادارات بالمدن والمراكز للمراقبة والتفتيش اليومي علي المساجد في اطار خطة الوزارة لنشر قيم الإسلام الصحيحة ومواجهة الأفكار المتطرفة بكافة المساجد الحكومية والأهلية بمراكز ومدن المحافظة، مؤكدا علي تكثيف الحملات التفتيشية والمتابعة اليومية على المساجد لمعرفة مدى التزام الخطباء والأئمة بقيم الإسلام الوسطى.

واعلن وكيل الوزارة، عن مصادرة 150 كتابًا من مكتبات المساجد المختلفة ومنعها من التداول، وذلك لدعوتها للأفكار المتطرفة؛ منها كتاب الصحوة الإسلامية للدكتور يوسف القرضاوى وكتاب الإخوان بين عبد الناصر والسادات للدكتور زكريا بيومى، وهموم العالم العربى والإسلامى للشيخ القرضاوى، بالإضافة إلى عدد من الكتب الخاصة بالشيخ رشيد رضا، والذى تتلمذ على يديه حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، هذا بالاضافة لكتب عديدة لكبار شيوخ الدعوة السلفية مثل محمد بن صالح العثيمين وأحمد فريد وياسر برهامى والشيخ بن باز.

وكما اعلن شعلان، عن تنظيم 3 آلاف قافلة دعوية خلال شهر رمضان لتجوب جميع مراكز وقرى محافظة البحيرة وإقامة 10 ملتقيات فكرية بالمساجد الكبرى يحاضر فيها كبار الأئمة وعلماء الفكر الإسلامى، وتنظيم 4 أمسيات رمضانية بالإضافة إلى الدروس اليومية التى تقام بعد صلاة العصر بكافة المساجد.

وكان رواد التواصل الاجتماعي علي فيس بوك قد تداولوا صور لمسجد يحمل اسم الامام حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان بحي عزبة سعد بدمنهور وقيام عدد من اعضاء الجماعة بالتوافد عليه للصلاة فيه.