مصر للطيران تدرس عروض لشراء 45 طائرة في أكبر صفقة بتاريخ «الشركة»

تستعد الشركة القابضة لمصر للطيران للتوقيع على أكبر صفقة طائرات في تاريخها، تتضمن شراء 45 طائرة من طرازات مختلفة "صغيرة الحجم ومتوسطة وكبيرة " وذلك خلال الفترة القليلة القادمة.
صرحت بذلك لـ"بوابة اخبار اليوم" مصادر مطلعة بوفد الشركة الذي يتسلم الطائرة الرابعة الجديدة من شركة بوينج بولاية سياتل الأمريكية .
وأضافت المصادر المطلعة انه تقدم للشركة عروض من 4 مصانع عالمية، وجاري الآن دراسة العروض من المصانع وزمن التوريد خلال السنوات القليلة القادمة وذلك في إطار خطة تحديث الأسطول التي تسير الشركة إليها .
وأشارت المصادر إلي انتهاء جزء من دراسة العروض، مؤكدة انه هناك جزأين آخرين يتم الانتهاء منهما بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، بعدها يتم الإعلان عن المصنع أو المصنعين الفائزين.
وأكدت المصادر أن اللجنة العليا المشكلة لشراء الطائرات تحت إشراف صفوت مسام رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، تسعى للتوفير للشركة والاستفادة من الطاقة البشرية الكبيرة الموجودة في الصيانة والركب الطائر والخدمات الأرضية والجوية بالشركة ، وذلك من خلال إحلال وتجديد الأسطول وزيادة عدد الطائرات .
من ناحية أخرى أكد المهندس وجيه صبحي رئيس وفد الشركة الذي يتسلم الطائرة الجديدة، انه تم الانتهاء تمام من مراجعة كافة الاشتراطات والموافقات علي الطائرة الرابعة ، وقال ان الطيارين الكابتن أسامة علي خليفة والكابتن رامي منصور قاما بتجربة الطائرة والتأكد منها تمام .
وأضاف وجيه أن "بوينج" منذ توقيع صفقة الـ9 طائرات قامت بتصميم موقع على الإنترنت خاص بالطائرات ، تمكنت منه الشركة بمختلف إدارتها بمتابعة صناعة كل طائرة علي حدي، والتأكيد علي توافر كل الاشتراطات التي تم الاتفاق عليها.
وأشار وجيه إلى أن الطائرة الحديدة تستعد للانطلاق خلال الساعات القليلة القادمة ، لتصل مطار القاهرة  الدولي في الـ11 من مساء الجمعة لتنضم إلى باقي الأسطول .