مد أجل الحكم على 8 متهمين بسرقة ذهب من مصلحة "سك العملة" للغد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة بمحكمة جنوب القاهرة مد أجل الحكم على 8 متهمين بسرقة 65 كيلو ذهب من مصلحة "سك العملة" لجلسه الغد.
 
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد الشوربجي وعضوية المستشارين محمد كامل حسيبو وأيمن محمد وسكرتارية حسن الصيفي.


بدأت أحداث الواقعة عقب بلاغ تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة بمصلحة سك العملة إلى قسم شرطة الظاهر، يفيد سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية من داخل الخزينة الكائنة بمكتبه، وذلك عقب عودته من إجازته الدورية.


 بالتحريات عن الواقعة تبين أن مرتكب الواقعة "وائل محمد فرج عامل سباكة، بالاشتراك مع "عبد الرحمن مهدي المتهم الأول، وهو يعمل أمين مخازن بالمصلحة، ونظرًا لطبيعة عمله بالقسم  خطط مع العامل المتهم الثاني وبالاشتراك مع المتهم الثالث لسرقة محتويات الخزينة، وبعد إتمام عمليه السرقة والتي بلغ حجمها حوالي ٦٥ كيلو ذهب و٣٦ سبيكة ذهبية من داخل مصلحه الصك، قاموا ببيعها لتجار الذهب وهم باقي المتهمين وبأسعار زهيدة، فباعوا السبيكتين بمليون جنيه على العلم أن قيمتها تبلغ  أكثر من ذلك بكثير.


 أوضحت التحقيقات أن الواقعة تم الكشف عنها عقب بلاغ تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة بمصلحة سك العملة إلى قسم شرطة الظاهر، يفيد سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية  قيمتها ٦٥ كيلو جرام دهب وسبائك ومشغولات ذهبية والفضية من داخل الخزينة الكائنة بمكتبه، وذلك عقب عودته من إجازته الدورية.


وجهت النيابة للمتهمين عدة اتهامات، منها سرقة المصوغات الذهبية التي تزن 65 كيلو جرام، و4 سبائك فضة، والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء، والإضرار العمد بالمال العام .