العاهل الأردني يصل القاهرة للقاء الرئيس السيسي

 العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني
العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني




وصل مطار القاهرة الدولي ، الأربعاء 17 مايو، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني،في زيارة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي للتشاور بشأن مختلف جوانب العلاقة الإستراتيجية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها.


 ومن المقرر أن تتناول مباحثات الرئيس السيسي والملك عبد الله استعراض الجهود المصرية والعربية، لكسر الجمود القائم في عملية السلام في الشرق الأوسط، خاصة قبل القمة العربية الإسلامية الأمريكية، والتي سيعقدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرياض الأسبوع المقبل مع القادة العرب.


كما يشهد اللقاء بحث عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ومن بينها الأزمة السورية والأوضاع في كل من ليبيا والعراق واليمن وجهود السياسية المبذولة لحل تلك الأزمات وجهود المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف.


كانت سلطات مطار القاهرة  حالة الاستنفار الأمنى استعدادا لوصول الملك "عبدالله الثانى " عاهل الأردن


تم إخلاء مواقف انتظار السيارات القريبة من استراحة رئاسة الجمهورية والتى تم إعدادها لاستقبال ملك الأردن وزيادة الانتشار الأمنى فى الساحات والطرق المؤدية للاستراحة واستخدام السيارات المجهزة إلكترونيا والكلاب البوليسية المدربة للكشف عن المفرقعات لتمشيط المنطقة كما تم وضع أعلام مصر والأردن على أعمدة التشريفات القريبة من استراحة رئاسة الجمهورية.