بالفيديو .. برلماني: حديث »السيسي« عن واضعي اليد على أراضي الدولة أصاب الهدف

علق عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب مجدي ملك، على تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليف القوات المسلحة والداخلية باسترداد أراضي وضع اليد قبل نهاية الشهر، قائلاً:"تدخل الرئيس اليوم في هذا الملف يُعطي مؤشرًا لجميع مؤسسات الدولة للتعامل بشئ من الجدية في ملف استرداد الأراضي".

وأضاف "ملك" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc" المذاع على  فضائية dmc الأحد 14 مايو، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن واضعي اليد على أراضي الدولة تصيب الهدف وتشفي جروحًا موجودة في عمق الوطن منذ سنوات عديدة، منوها أن هناك بعض التعاملات القانونية لمستحقي الأراضي الذين قدموا طلبات .  

وتابع :"مركزية القرار هي التي أضاعت الاستفادة من الكم الهائل من الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، منوها أن عدد طلبات إصلاح الأراضي بلغت 8 آلاف طلبًا ولم تتحرك هيئة التنمية الزراعية، قائلا :" لا توجد أي قاعدة بيانات دقيقة بوزارة الزراعة".

وشدد "ملك" على ضرورة تكاتف المؤسسات المعنية للمحافظة على هذه الأراضي، موضحًا أنه يوجد ملايين الأفدنة المهدرة التي بإمكانها أن تحل جميع مشكلات مصر، قائلاً: "هذا الملف لو تم إنهاؤه من المؤكد أن يُغني مصر إذا تم استرداد كل الأراضي المنهوبة".

وأشار "عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب " إلى أن هناك ما يقرب من 14 مليون فدان تتبع هيئة التنمية الزراعية وتقلصت هذه المساحة من الأراضي عام 2014 إلي 5 ملايين فدان فقط، موضحًا إن التكليف الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي بانتزاع أراضي الدولة سيكون عبئا علي القوات المسلحة وينبغي تضافر كافة الجهود لإنهاء التكليف بأقصى سرعة.