تعاون بين وزارتي الاتصالات والصحة لإصدار كارت المواطن للتأمين الصحي

وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد راضي

 
افتتح كل من وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد راضي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس  ياسر القاضي، صباح الأحد 14 مايو، أولى مؤتمرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواجهة التحديات المجتمعية لتطوير الرعاية الصحية.
وأكد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد راضي أن نجاح المنظومة الصحية يعتمد على استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة في العلاج عن بعد، مثل ميكنة منظومة الإسعاف وتتبع السيارات ، مشيرا إلى التعاون مع وزارة الاتصالات في إصدار كارت المواطن الخاص بمنظومة التأمين الصحي من خلال الاعتماد على  قواعد البيانات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وشدد الوزير على أنه بدون الاعتماد على التكنولوجيات المتقدمة في الرعاية الصحية لن يتقدم هذا القطاع.
وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي في كلمته على الدور الذي تلعبه صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دفع عجلة التنمية والاهتمام بالمنظومة  الصحية في مصر باعتبارها أولوية للدولة المصرية كلها.
وأضاف أن قطاع الصحة يشهد اليوم نمو ملحوظ من خلال التعاون بين وزارة والاتصالات ووزارة الصحة والسكان، حيث تعتمد البنية الأساسية لوزارة الصحة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
وقال نائب رئيس جمعية اتصال المهندس علاء الخشن: "يهدف المؤتمر الذي تنتهي فعالياته غدا الاثنين إلى بحث فرص الأعمال المتاحة من استخدام التكنولوجيا لتحديث خدمات القطاع الصحي، والوصول إلى التصور المناسب وخريطة الطريق لتحديث وتطوير الخدمة الصحية التي تقدمها الدولة للمواطن المصري البسيط، رفع كفاءة المؤسسات الطبية وزيادة ربحيتها.
ويعتبر المؤتمر هو نقطة البداية لتشكيل الوعي المجتمعي لأهمية التكنولوجيا في كافة المجالات سواء التعليم الطبي عن بعد، والإدارة الطبية والعلاج عن بعد وأهمية تدبير التمويل المناسب لمثل هذه المشروعات.