بالفيديو .. مميش: مشروع محور قناة السويس هو أمل مصر خلال المرحلة المقبلة


أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، أن مشروع محور قناة السويس هو أمل مصر خلال المرحلة المقبلة، مشددا على أن فرص الاستثمار في محور قناة السويس أكبر من أي منطقة في العالم.
وأضاف "مميش" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلام تاني" المذاع على فضائية دريم الجمعة 12 مايو، أن موقع قناة السويس يعزز الاستثمار بشكل كبير خاصة أن هناك 50 سفينة تمر يوميًا وخلال العام الماضي مر من القناة ما يقرب من مليار طن. 
وتابع أن: "إنشاء مصانع في محور قناة السويس لن يكون إلا بإنشاء بنية تحتية في هذه المنطقة فضلاً عن  أن المستثمر لن يأتي لهذه المنطقة إلا بوجود بنية تحتية"، مشيرا إلى أن معدل مرور السفن في ازدياد خلال المرحلة الأخيرة وهذا مؤشر على أن التجارة العالمية بدأت تتعافى، منوها أنه من أول يناير إلى الآن هناك زيادة 4% في عائدات القناة وهذا مؤشر جيد.
 وأوضح أن  دور الصناعات الصغيرة والمتوسطة لابد أن يكون كبير في محور قناة السويس لفتح فرص عمل للشباب خلال الفترة المقبلة، قائلا :" إحنا أتأخرنا كتير في المشروع ده"، لافتًا إلى أن هذا المشروع سيحمل الخير للأجيال المقبلة.
وأشار الى أن هناك 6 تحالفات دولية عاملة في ميناء بورسعيد ولا يوجد إلا تحالف يريد الخروج بسبب أن قرار رفع المصروفات في بورسعيد قائلا :" بيشاور عقله".
وعن واقعة "المالبورو" قال "مهاب مميش"، إن القانون ينص على أن أي مرشد يقم بأي مخالفة في أي سفينة تمر من القناة  فعلى قبطان السفينة أن يبلغ هيئة قناة السويس، لافتا إلي أنه قام بالاتصال بالسفينة التي أثير حولها واقعة "المالبورو" وثبت عدم صحتها، منوها أن الهدف من إثارة هذه الشائعة هو ضرب مشروع محور قناة السويس لأنه مشروع كبير.
يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت نشر أحد الأشخاص شهادته على واقعة ابتزاز أحد المرشدين بهيئة قناة السويس لقبطان بأحد السفن المارة من قناة السويس للحصول على سجائر المالبورو وبعض الأشياء الأخرى، وأصدرت هيئة قناة السويس بيان ونفت صحة هذه الواقعة .


https://www.youtube.com/watch?v=nsGd8U(k9)Q