13,5 مليون جنيه إجمالي الأعمال التي نفذها قطاع الري بمحافظة الفيوم

تلقى وزير الموارد المائية والري د.محمد عبد العاطي، تقريراً مفصلاً حول إنجازات قطاع الري خلال الفترة الماضية في مختلف مجالات الموارد المائية ومشروعات الري بالمحافظات.
وأفاد التقرير بأن قطاع الري، ممثلاً في الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الفيوم ، قام بتنفيذ حزمة من المشروعات المائية خلال العام الحالي 2016/2017 في نطاق المحافظة تضمنت بتنفيذ أعمال تطهيرات ونزع حشائش لأكثر من 221 ترعة وبأطوال إجمالية تبلغ 724 كيلو مترا ، وذلك باستثمارات إجمالية تصل إلى 11 مليون جنيه حيث تخدم هذه التطهيرات مساحة 272 ألف فدان.. فضلا عن تنفيذ أعمال صيانة لعدد 2 غرفة تفتيش على ترعة سنهور داخل قرية بني صالح بتكلفة 16 ألف جنيه.
وأوضح المهندس هاني دعبس رئيس قطاع الري بأن القطاع قام أيضا – في نطاق محافظة الفيوم - بتنفيذ أعمال إحلال وتجديد وصيانة بدالات وصاولات وهدارات وبوابات وأفمام ترع لعدد 4 ترع وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى ثلاثة أرباع مليون جنيه .. لخدمة مساحة 1000 فدان، علاوة على بتنفيذ أعمال صيانة لعدد 24 محطة لخدمة مساحة 271 ألف فدان بتكلفة نحو مليون جنيه.
ولفت رئيس قطاع الري بأن الوزارة قامت أيضا في نطاق المحافظة بتنفيذ 11عملا صناعيا على ترع مختلفة، فضلا عن إحلال وتجديد عدد 2 كوبري حيث تخدم تلك الكباري والأعمال الصناعية والقناطر والحجوزات زمام 3 آلاف فدان في مختلف أنحاء المحافظة .. وقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذه الكباري والأعمال الصناعية نحو 750 ألف جنيه.