إدارة ترامب تقيل كبيرة الياوران في البيت الأبيض التي اختارها اوباما

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الصادرة ،السبت 6 مايو، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقالت كبيرة الياوران في البيت الأبيض أنجيلا رايد، وهي أول امرأة وثاني أمريكي من أصل أفريقي يتولى هذا المنصب.
وأفادت الصحيفة –في نبأ لها بثته على موقعها الإلكتروني- أن العاملين في البيت الأبيض عندما وصلوا إلى مقر عملهم صباح يوم أمس، قيل لهم إن رايد لم تعد تشغل وظيفتها بعد، وفقا لشخص مطلع على المسألة بالتفصيل..فيما أكد مسئول بالبيت الأبيض لاحقا هذا الأمر.
وقال المسئول :" نشعر بالامتنان الشديد لكل ما قدمته رايد من خدمات ونتمنى لها كل التوفيق".
وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من هذا اللقب غير المألوف، إلا أن كبير الياوران يشرف على جميع الأنشطة في البيت الأبيض ويعمل كمدير عام للمبنى ويختص بالتعامل مع كل شيء بدءا من الفريق الكبير من كبار الخدم والخدم وكبار الطهاة ومنسقي الزهور والكهربائيين وحتى الشئون المالية والإدارية والشخصية.
وأشارت الصحيفة إلى أن كبير الياوران يعمل أيضا عن قرب مع أسرة الرئيس ويشمل ذلك إعطاء توجيهات بشأن الأثاث والديكور.
وقالت إن رايد كنت تعمل من قبل لصالح مجموعة فنادق ريتس - كارلتون قبل أن تلتحق بالبيت الأبيض عام 2011 في ظل ادارة الرئيس السابق باراك اوباما.
وأوضحت "واشنطن بوست" أن رايد حلت محل أول أمريكي من أصل أفريقي يتولى منصب كبير الياوران في البيت الأبيض وهو ستيفن روشون، عندما تركه ليشغل منصبا في وزارة الأمن الداخلي.
من جانبه، رفض البيت الأبيض تقديم أي تفاصيل بشأن الأسباب الكامنة وراء رحيل رايد.