وزيرة التضامن تزور مصابي العمليات العسكرية من القوات المسلحة والشرطة

غادة والي
غادة والي
زارت وزيرة التضامن الاجتماعي د.غادة والي، أول وحدة متخصصة لعلاج الإناث داخل المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، بهدف استيعاب الإناث اللاتي يعانين من الإدمان، وتوفير برامج نوعية على صعيد العلاج والتأهيل للفتيات وفقاً للمعايير الدولية.

وشملت الزيارة عرض فيلم تسجيلي عن جهود صندوق مكافحة الإدمان في دعم المرضي والمتعافين من الإدمان.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الحكومة تضع مشكلة الإدمان وكيفية مواجهتها في صدارة اهتماماتها، باعتبار أنها لا تقل خطورة عن الإرهاب، لما له من آثار على ارتفاع معدلات الجريمة وظهور جرائم غريبة على المجتمع المصري، موجهة الشكر للفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على اهتمامه البالغ بدعم المراكز التخصصية في هذا المجال، وبما تقدمه مستشفيات القوات المسلحة من دعم لكافة القطاع المدني في تقديم الرعاية الطبية لأبناء الشعب المصري.

وأعلنت زيادة أعداد المراكز العلاجية والعمل على استهدف المناطق المهمشة والمحرومة من خلال 19 مركزا علاجيا في 11 محافظة استطاعت توفير الخدمة لنحو 150 ألف مريض خلال عامي 2015 و2016، منهم 14 ألف مريض إدمان داخل مستشفى المعادي العسكري على مستوى العلاج الداخلي والعيادات الخارجية، كما أنه يجرى حاليا إنشاء 3 مراكز جديدة خلال العام الحالي بعد أن كان عددها لا يتجاوز الـ 10 مراكز عام 2010.

وأضافت والي أن استمرار حملات الكشف المبكر على المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية والتي أسفرت عن خفض نسب التعاطي بين هذه الفئة من 12.4% عام 2015 إلى 3.5% العام الحالي وذلك بعد الكشف على ما يقرب من 8 آلاف سائق حافلة مدرسية في 15 محافظة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

ووجهت والي الشكر لإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة ولمستشفى المعادى العسكري لجهودهم مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مؤكدة عزم الوزارة على المضي قدما مع كافة الشركاء لمواجهة الحرب ضد المخدرات بلا هوادة.

وسلمت الدكتورة غادة دفعة جديدة من الشيكات لمتعافي الخط الساخن لدعم مشروعاتهم الصغيرة ضمن مبادرة "بداية جديدة" بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، كما قامت بجولة تفقدية شملت الاقسام الطبية والعلاجية داخل المستشفى واشادت بما يتضمنه من امكانات طبية متطورة وفقا لأرقى معايير الجودة العالمية.

وفي نهاية الجولة قامت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة عدد من الضباط والجنود المصابين من أبناء القوات المسلحة الذين يتلقون العلاج بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، حيث اكدت لهم عن تضامن الشعب المصري بكافة فئاته واصطفافهم خلف قواتهم المسلحة ورجال الشرطة الباسلة لمواجهة قوى التطرف والارهاب واستعادة الأمن والاستقرار في كافة ربوع مصر.

كما عبرت لهم عن اعتزازها بما قدموه من بطولات وتضحيات تؤكد المعدن الحقيقي لأبناء مصر الأوفياء المخلصين في الدفاع عن أمنها وسلامتها وبناء مستقبل افضل تجني ثماره الاجيال القادمة.