الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 4 مايو 2017

  

القاهرة: يعقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الجزائر "الرئيس الحالي للمجلس" بناء على طلب فلسطين أيدته الدول العربية للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

القاهرة: تنظم جامعة الدول العربية بمشاركة الأمين العام أحمد أبوالغيط والمندوبين الدائمين، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية والذين يدخلون أسبوعهم الثالث على التوالي احتجاجا على ما تمارسه سلطات الاحتلال بحقهم من أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي غير مكترثة بكل المواثيق والقرارات الدولية.

القاهرة: تشارك جامعة الدول العربية في أعمال المؤتمر السادس لوزراء الدفاع الأفارقة "تجمع الساحل والصحراء"، والذي تنطلق أعماله في ابيدجان عاصمة كوت ديفوار ويستمر على مدى يومين.

القاهرة: تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، "ملتقى الإعلام وقضايا المرأة: واقع ورؤى" بالتعاون مع اتحاد الإعلاميات العرب وذلك احتفالا بيوم الإعلام العربي في دورته الثانية تحت شعار "دور الإذاعة المسموعة في خدمة المجتمع".

القاهرة: ينظم المركز القومي للبحوث، مؤتمرا علميا حول "أنثروبولوجيا الأطفال الرضع" لمناقشة أحدث ما تم التوصل إليه في مجال الطعام والصحة والتغذية العلاجية والوراثة والثقافة والبيئة، مع عرض نتائج الدراسات الجارية في هذه المجالات، وذلك تحت رعاية رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر.

القاهرة: تنطلق فعاليات البطولة الإفريقية الرابعة للرماية على الأطباق المروحية، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 4 وحتى 7 مايو الجاري على ملاعب نادي الصيد بـ6 أكتوبر، بمشاركة عدد ضخم من الرماة من 8 دول هم مصر "البلد المضيف"، بلجيكا، إيطاليا، إنجلترا، أرمينيا، لبنان، ليبيا، سوريا.


الجزائر: يتوجه الجزائريون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في المجلس الشعبي الوطني "الغرفة الأولى من البرلمان" للسنوات الخمس المقبلة في إطار انتخابات تتميز للمرة الأولى بضمانات دستورية للشفافية من شأنها تعزيز الاستقرار والسلم اللذين تنعم بهما الجزائر.