وزير الطيران: الخطوط السعودية مستمرة في تيسير رحلاتها من مبنى الركاب الجديد





قال شريف فتحي وزير الطيران، إن الخطوط السعودية ستستمر في تسيير رحلاتها من مبني الركاب رقم 2 الجديد بمطار القاهرة.
وأضاف أنه تم تخصيص العديد من الرحلات الإضافية للإقلاع من مبني الركاب القديم رقم 1 في الرحلات الموسمية.
وأشار وزير الطيران خلال احتفالية استقبال الطائرة الثالثة الجديدة لمصر للطيران، إلى أن الوزارة تعمل على اختيار أحد بيوت الخبرة لإعادة النظر في مبنى الركاب القديم رقم 1، وهل يمكن تقسيمه بشكل إعادة استخدامه بشكل مختلف.
وأكد شريف فتحي أن الوزارة تنوي تخصيص صالة للرحلات الموسمية بمبنى الركاب القديم رقم 1 بالمطار لتخفيف الضغط على المسافرين على مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة. 
كان  مطار القاهرة الدولي استقبل  ظهر الأحد 30 أبريل الطائرة الثالثة الجديدة لمصر للطيران من طراز البوينجB737-800 NGs قادمة من مطار مصنع رينتون بمدينة سياتل الأمريكية وعلى متنها وفد الشركة المكلف بإنهاء إجراءات استلامها لتنضم إلى أسطول مصر للطيران ضمن خطة تحديث أسطول الشركة الوطنية.
وكان في استقبال الطائرة شريف فتحي وزير الطيران المدني، لدى وصولها مطار القاهرة وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار شريف عزت رئيس شركة الخطوط، ومجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.
وتم تحمل رقم Ms 8585 وتسجيل حروفSU-GEH ورقم مسلسل MSN63800 تم انهاء كافة الإعتمادات اللازمة للطائرة ومنها تفتيش ادارة الطيران المدني الأمريكي FAA والموافقة على التصدير يليها اعتماد سلطة الطيران المدني المصري وتم تحميل كافة بيانات وأنظمة مصر للطيران على أجهزة الكمبيوتر بالطائرة وغيرها من تجهيزات مصرللطيران.