»رئيس مدارس الخطيب« يطالب ضرورة توفير التكنولوجيا فى كافة المدارس

الجلسة التحضيرية الثانية لمؤتمر جامعة القاهرة وأخبار اليوم 8 مايو
الجلسة التحضيرية الثانية لمؤتمر جامعة القاهرة وأخبار اليوم 8 مايو
أكدت الجلسة التحضيرية الثانية لمؤتمر التعليم فى مصر نحو حلول إبداعية والذى تنظمه "أخباراليوم" بالتعاون مع جامعة القاهرة  8 مايو المقبل بفندق الماسة أنه لاحديث عن تطوير التعليم دون توفير التمويل اللازم لتنفيذ خخط واضحة  المعالم ، مرتبطة بجدول زمنى محدد.
 واتفق المشاركون فى الجلسة على ضرورة التوافق المجتمعى فى وضع الحلول لمشكلات التعليم ، وطالبوا بالاهتمام بالمعلم ونظام الابتعاث للخارج لتنمية قدرات أعضاء التدريس بالجامعات، كذلك الاستفادة الحقيقية من الوسائل التكنولوجية وبنك المعرفة لتحفيز الطلاب على التعلم ، كما طالبوا بالإعداد الجيد لمديرى المدارس لخلق تجارب ناجحة والتوسع فى تعميمها بشرط توفير أسباب الاستدامة لهذه التجارب. 




باعتباره قاطرة التنمية ، فلابد أن تكون مادة أساسية  ضمن مواد مرحلة البكالوريوس لطلاب التجارة  ليدرس الطالب  كل ما يتعلق بإقامة مشروع صغير بدءا من وضع الفكرة وخطوات تنفيذها انتهاء إلى إغلاق المشروع دون خسئر كبيرة ، وسيتم ادخال هذه المادة بدءا من العام القادم فى تجارة عين شمس.
وطالب على الخطيب رئيس مجلس إدارة مدارس الخطيب  بضرورة توفير التكنولوجيا فى كافة المدارس وتأهيل المعلمين للتعامل معها، خاصة وأن الجيل الجديد من التلاميذ مؤهل بشكل فطرى لإجادتها.
وطالب أيمن لطفي رئيس لجنة إعداد القانون التعليم ماقبل الجامعي بالموافقة علي تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعليم 2014 /2030 فهي عبارة عن برامج وخطط تم الصرف عليها ملايين من الدولة ولم تنفذ فهي خطط شامله لكلا من قانون التعليم و وضع خطة لعودة التلاميذ للمدارس  خاصة الشهادتين الإعدادية والثانوية والحد من الدروس الخصوصية وخطة لعلاج أزمة الكثافة. وطالب د. جمال الدين مدير مدرسة التوفيقية الثانوية بمنح درجات للتفوق العقلى على غرار التفوق الرياضى.